الأولى

تحدث عن وجهة النظر السورية لحل الأزمة.. وأثنى على المبادرة العمانية…المقداد لـ«الوطن»: على الرياض مراجعة مواقفها لأن الإرهاب سينعكس عليها

جانبلات شكاي : 

طالب نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد من الرياض مراجعة مواقفها «الداعمة للإرهاب في سورية منذ البداية وحتى الآن»، موضحاً أن هذا «الإرهاب سينعكس عليها آجلاً أم عاجلاً».
وفي تصريحات لـ«الوطن» حول وجود مؤشرات تجاه احتمال تغيير بالموقف السعودي تجاه الأزمة السورية وخصوصاً بعد تسريبات إعلامية عديدة، قال المقداد: «نحن لم نتحدث عن ذلك»، وتابع: «هم يتغيرون لكنهم لا يشعرون بذلك والإرهاب يضربهم كما يضرب سورية وعليهم أن يتغيروا لأن الشعب سيفرض عليهم هذا التغيير».
وجاءت تصريحات المقداد قبيل مشاركته في ندوة أقيمت في مكتبة الأسد بدمشق أمس، وتحدث خلالها عن بعض الجوانب السياسية التي مرت بها سورية في السنوات الأربع السابقة وتصور الحكومة لحل الأزمة في البلاد، وتطرق إلى المبادرات التي ستظهر لحل الأزمة وأثنى على الدور العماني وقال: نحن نشجع هذا الدور وسنتشاور مع أشقائنا العمانيين ومع الآخرين في هذا المجال»، كما أشار إلى أن إيران ستقدم مبادرة أيضاً.
وكشف المقداد عن وجهة النظر السورية لحل الأزمة وقال: إنها تقوم على ثلاث مراحل، الأولى تتمثل بمحاربة الإرهاب، والثانية بتشكيل لجنة تضم السلطة والمعارضة الوطنية وشخصيات مستقلة لصياغة ميثاق وطني، والثالثة تشكيل حكومة مؤقتة وتحديد مهامها وعودة المهجرين والنازحين إلى سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن