عربي ودولي

القوات العراقية تقضي على 20 إرهابياً في نينوى

قضت القوات الأمنية العراقية على 20 إرهابياً خلال عمليات في منطقة بادوش غرب الموصل في محافظة نينوى، حيث أعلن مركز الإعلام الأمني العراقي عن العثور على 9 أنفاق لتنظيم داعش في نينوى، وتفجير اثنين منها كان داخل أحدهما 20 إرهابياً قتلوا جميعاً.
وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول: إن «القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى عثرت على 12 عبوة ناسفة و9 أنفاق أحدها مفخخ تم تدميره، ونفق آخر فيه عناصر إرهابية تمت معالجته من قوات التحالف وقتل 20 إرهابياً كانوا بداخله في منطقة بادوش».
وأضاف رسول: إن «القوات عثرت أيضاً على 42 عبوة ناسفة في قرية السلام تم تفجيرها موقعياً، وعلى 15 صاروخاً نوع كاتيوشا محلية الصنع و13 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة بدنه الكبير تم تفجيرها موقعياً، كما عثرت القوات على 8 عبوات ناسفة محلية الصنع في قرية الدوانش تم تفجيرها».
إلى ذلك قالت مصادر في الشرطة العراقية والحشد الشعبي: إن مسلحين من تنظيم داعش قتلوا ثلاثة من مقاتلي الحشد أمس قرب أكبر مصفاة نفط عراقية في مدينة بيجي شمالي البلاد.
وقالت مصادر الشرطة: إن سبعة مسلحين على الأقل فتحوا النار على قوات للحشد الشعبي في بيجي. وأضافت: إن أربعة من المهاجمين قُتلوا على حين لا يزال اثنان على الأقل هاربين.
وذكر مسؤول أمني أنه تم التعرف على بعض المسلحين وتبين أنهم من المطلوبين من مسلحي تنظيم داعش.
وقال قيادي محلي في الحشد الشعبي: إن خمسة آخرين من قوات الحشد أصيبوا بإصابات بالغة.
من جهة أخرى نشرت وسائل إعلام عراقية صوراً لمدينة تاريخية كانت غارقة في مدينة الموصل وظهرت بعد انحسار منسوب المياه التي كانت تغمرها.
وذكرت وسائل الإعلام أن الصور تعود لمدينة زمار العراقية القديمة، التي كانت تغمرها مياه بحيرة سد الموصل، مضيفة: إن المدينة أخليت من سكانها عام 1985 وتم نقلهم إلى موقع المدينة الجديد غرب المدينة القديمة على خلفية مشروع بناء السد.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن