رياضة

هزيمة ثانية لمرسيليا في الليغ آن…فارق الهدف يمنح الصدارة للباريسي

صعد باريس سان جيرمان إلى صدارة الدوري الفرنسي بفارق الأهداف عقب فوزه على جيفكو أجاكسيو بهدفين نظيفين في ختام الجولة الثانية على حين تلقى مرسيليا صفعة جديدة بالخسارة الثانية على التوالي أمام ريمس بهدف وحيد، وسيطر التعادل بهدف لمثله على مباراة لوريان وضيفه باستيا.

نظافة مهمة
بفضل حفاظه على نظافة شباكه للمباراة الثانية تصدر بطل المواسم الثلاثة الأخيرة جدول الترتيب بفارق هدف وحيد فقط أمام ريمس وكان، ونجح الباريسي الذي افتقد إبراهيموفيتش من جديد بالخروج بالنقاط الثلاث أمام ضيفه جيفكو أجاكسيو بهدفين مبكرين سجلهما ماتويدي وتياغو سيلفا (11 و21) ثم أكمل المباراة على طريقة مبدأ السلامة وتضييع الوقت ليسجل فوزه الحادي عشر على التوالي في الليغ آن، وبالمقابل أخفق الضيف الجديد على الدرجة الأولى بتسجيل هدفه الأول وهو الذي تعادل بالجولة الأولى مع تروا سلباً.

مفاجأة جديدة
وكان ريمس انتزع الصدارة مؤقتاً من كان بعدما أنزل الخسارة الثانية بضيفه مرسيليا بفضل هدف مبكر سجله هماري تراوري (14) ليفشل بعده الضيوف بالرد فتلقوا صفعتهم الثانية هذا الموسم راسمين علامة استفهام كبيرة حول مستقبل أحد زعيمي البطولة الفرنسية الذي يبحث عن مدرب جديد عوضاً عن المدرب المستقيل بيلسا.
الفوز هو الثاني لريمس فأصبح أحد ثلاثة وصلوا إلى 6 نقاط وبالمقابل فإن مرسيليا أحد ثلاثة أندية دون رصيد وأحد خمسة فشلت بهز الشباك.
وأنقذ مونكاجو فريقه لوريان من خسارة أولى بتسجيله ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة الأخيرة بمرمى باستيا الذي تقدم أولاً عبر فلويد آيتي (4)، فأصبح باستيا أحد أربعة جمعت 4 نقاط في حين لوريان أحد فريقين سجلا تعادلين.

بانوراما الأسبوع الثاني
• 5 تعادلات منها اثنان سلبيان مقابل 5 انتصارات جميعها بنتائج نظيفة ومنها 4 بنتيجة 1/صفر و4 لأصحاب الأرض ووحده ليون فاز خارجها فتوقفت أهداف الجولة عند 16 هدفاً، وأصبح مجموع أهداف الدوري بعد أسبوعين 33 هدفاً سجلها 32 لاعباً ووحده التوغولي فلويد آيتي سجل مرتين.
• 51 بطاقة صفراء رفعها الحكام على غير عادة الدوري الفرنسي الأقل بطاقات بين البطولات الأوروبية الكبرى وشهدت الجولة كذلك 3 حالات طرد فخرج روماو (مرسيليا) ومافينغا (تروا) بالإنذار الثاني وسباييتش (تولوز) بالحمراء المباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن