الأولى

أبو غزالة لـ«الوطن»: سورية أمام فرصة كبيرة للانتقال إلى مجتمع رقمي ومعرفي … في ملتقى «الحوكمة» شعبان: ضرورة أن نواجه واقعنا بسعة صدر

| قصي المحمد

شددت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ضرورة أن نواجه واقعنا ونكتب تاريخنا بسعة صدر وأن نتوجه للمستقبل بصدق لا أن نتوجه لأصحاب القرار اليوم.
وعقدت شركة طلال أبو غزالة وشركاه، أمس برعاية وزير المالية مأمون حمدان، بمناسبة عيدها الخامس والأربعين الملتقى الأول لها تحت عنوان «التوجه نحو انتقال نوعي في ثقافة الحوكمة وبناء القدرات وتطبيق معايير الآيزو الدولية في تقنية المعلومات».
وفي كلمة لها بالمؤتمر أكدت شعبان أن المشروع الصهيوني يسعى لتحويل الشعوب العربية إلى هنود حمر بالمنطقة العربية، داعية إلى مواجهة ذلك من خلال العلم والفكر، وأشارت إلى ضرورة أن نكون حريصين وصادقين مع شعوبنا وأن نذكر أماكن تقصيرنا وخاصة في مراكز الأبحاث العلمية.
من جهته شدد مدير عام المجموعة طلال أبو غزالة إلى ضرورة التركيز على المواطنين الرقميين لأن الدولة التي يتحول مواطنوها إلى ذلك سوف تزدهر لتصل لمرحلة لا تحتاج إلى مساعدة من أحد.
وفي تصريح لـ«الوطن» رأى أبو غزالة أن الحل اليوم هو التحول إلى مجتمع رقمي معرفي وأن سورية أمام فرصة كبيرة لهذا الانتقال خصوصاً بالوقت الذي نجد فيه أنها تسير بإعادة الإعمار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن