سورية

الإدانات الدولية تواصلت.. والحناوي: سيتم العمل بقوة لتحرير المختطفات … بتكليف من الرئيس الأسد.. عزام يقدم التعازي لذوي شهداء اعتداءات السويداء

| السويداء – عبير صيموعة – دمشق – الوطن – وكالات

بتكليف من الرئيس بشار الأسد، قدم وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، أمس، التعازي لذوي شهداء الاعتداءات الإرهابية التي ضربت السويداء، على حين أكد شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي أنه سيتم العمل بكل قوة لتحرير الحرائر من النساء ممن خطفهن تنظيم داعش الإرهابي.
وبتكليف من الرئيس الأسد، قدم عزام التعازي لذوي الشهداء الذين ارتقوا جراء الاعتداءات الإرهابية يوم الأربعاء الماضي على مدينة السويداء وبلدات وقرى في ريفها، وتقبل التعازي مع الأهالي وذلك خلال مجلس عزاء أقامته محافظة السويداء في صالة السابع من نيسان في المدينة.
وأكد المشاركون في مجلس العزاء أن الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها التنظيمات التكفيرية الصهيوأميركية بحق المدنيين الآمنين لن تنال من عزيمة وإرادة أبناء المحافظة ووقوفهم يداً واحدة إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري لدحر الإرهاب وتطهير أرض الوطن من رجسه.
وأشار المشاركون من أبناء المحافظة والوفود المعزية، إلى أن كل محاولات أعداء الوطن وأدواتهم الإرهابية وإجرامهم لن ينال من صمود السوريين ووحدتهم وتمسكهم بأرضهم ووطنهم.
من جانبه، أشار شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين في السويداء إلى البطولات التي أظهرها الأهالي من شيوخ ونساء وأطفال في الشبكي والشريحي ورامي وكافة القرى الحدودية في الريف الشرقي للمحافظة في الدفاع عن قراهم ومنازلهم الذين تم أخذهم غدرا في منازلهم، مؤكداً «أننا لم نسأل عن عدد شهدائنا في المحافظة إننا سنعمل سريعاً بكل ما أوتينا من قوة ووسائل والطرق لتحرير الحرائر من النساء ممن جرى حجزهم لدى تلك التنظيمات الإرهابية.
وأضاف الحناوي: «إن نساءنا وأعراضنا هي أمانة في أعناق جميع الشرفاء في الوطن وعزاؤنا بوجود الوفود المعزية من جميع أنحاء الوطن الحبيب لأن وجودكم بيننا يجعلنا نشعر بأن الوطن جاء إلى الوطن ومن جاء إلى هنا يجد الإسلام والتوحيد والوطن في السويداء».
وشارك في مجلس العزاء نائب رئيس مجلس الشعب نجدة أنزور ووزير الدولة لشؤون شؤون متابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية رافع أبو سعد وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري ياسر الشوفي ومحافظ وأمناء فروع الحزب في محافظات درعا وطرطوس والسويداء ورئيس مجلس المحافظة وقائد الشرطة وشيخا عقل طائفة المسلمين الموحدين يوسف جربوع وحمود الحناوي والمطران سابا إسبر مطران بصرى وحوارن وجبل العرب للروم الأرثوذكس وعدد من أعضاء مجلس الشعب وفعاليات أهلية ودينية من عدد من المحافظات وذوي الشهداء وحشد كبير من أبناء المحافظة.
جاء ذلك في وقت، أعلن فيه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن تنظيم داعش سرب صوراً لأربع عشرة امرأة من محافظة السويداء، ذكر أنه اختطفهن فجر الأربعاء من منازلهن في قرية الشبكي.
وكان مسلحو داعش شنوا هجوماً على قرى في ريف السويداء الشمالي الشرقي الأربعاء الماضي ارتكبوا خلاله مجازر مروعة بحق الأهالي، بالترافق مع تنفيذهم عدة تفجيرات انتحارية في المدينة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين.
في غضون ذلك، أدانت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان لها نقلته وكالة «سانا» الاعتداءات، وقالت: إن «الحكومة البرازيلية تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي في السويداء وتعرب عن تضامن البرازيل مع الشعب السوري والحكومة السورية».
من جانبها أدانت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في بيان مماثل، تلقت «الوطن» نسخة منه، الاعتداءات واعتبرتها جريمة نكراء جاءت في سياق الأعمال الإرهابية الجبانة التي تستهدف المدنيين الآمنين بعد أن فشلت عصابات الإجرام التكفيري في النيل من صمود وشموخ سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن