شؤون محلية

الإقبال على الترشح في اللاذقية مقبول

| عبير سمير محمود

أكد النائب العام في محافظة اللاذقية شكيب صبوح، استعداد اللجان القضائية لاستقبال كل المواطنين الراغبين بالترشح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية.
وبيّن صبوح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن اللجان القضائية جاهزة على قدم وساق منذ بداية الدوام وحتى نهايته، وباستعداد تام لاستقبال أي مواطن يرغب بترشيح نفسه لانتخابات مجالس الإدارة المحلية.
وأشار صبوح إلى وجود 4 مراكز لاستقبال المواطنين وهي موزعة كالتالي مركز واحد في عدلية اللاذقية والتي تضم «المدينة ومنطقة اللاذقية» ، إضافة لوجود دائرة انتخابية في كل منطقة وتشمل 3 مراكز بكل من الحفة وجبلة والقرداحة، منوهاً بأن من يقدم على مجلس محافظة اللاذقية يتقدم بطلبه في مركز المدينة، على حين إن من يرغب بالترشح عن إحدى المناطق فعليه تقديم طلب ترشحه بمنطقته.
وأكد صبوح أن نسبة الإقبال حتى تاريخه مقبولة نوعاً ما، موضحاً أنه بحكم العطلة يعد الإقبال مقبولاً إلا أنه سيكون كثيفاً خلال الأيام المقبلة نسبة للإقبال الكبير على طلب الطلبات وتبيان الشروط والاستفسار عن الأوراق المطلوبة من المواطنين الراغبين بالترشح، مشيراً إلى أن نهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء القادم سيكون اليوم الأخير لتقديم الطلبات.
وعدد مجالس الإدارة المحلية في محافظة اللاذقية 110 مجالس، وقد تم تشكيل اللجنة القضائية العليا لانتخابات الإدارة المحلية في اللاذقية برئاسة أكرم حلوم وعضوية كل من أسد محرز وأحمد قيراطة كأصلاء، والاحتياط معروف شبيب رئيساً للجنة والأعضاء حسان أحمد وعبدالقادر شمعة.
من جانبهم تمنى مواطنون من اللاذقية في حديثهم لـ«الوطن» أن يكون المرشحون جاهزين لأن يحملوا صوت المواطن إلى الجهات المعنية ومعالجة أمورهم الخدمية لنقل المحافظة إلى مستوى أفضل يوازي مرحلة إعادة الإعمار التي يبدأ بها الوطن من كل النواحي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن