شؤون محلية

ما زال الإقبال ضعيفاً على الترشح للانتخابات المحلية في طرطوس

| طرطوس- الوطن

تستمر لجان الترشيح القضائية في مناطق محافظة طرطوس باستقبال طلبات الترشيح لانتخابات مجالس الإدارة المحلية المقررة في السادس عشر من أيلول القادم تنفيذاً للمرسوم 214 لعام 2018.
ومع هذا الاستمرار يلاحظ أن عدد طلبات الترشيح المقدمة ما زال ضعيفاً جداً، حيث لم يتجاوز 160 طلباً حتى بعد ظهر أمس الأحد رغم مضي خمسة أيام على البدء بتقديم الطلبات، مع الإشارة إلى أن يومي الجمعة والسبت الماضيين لم يراجع خلالهما لجان الترشيح أي مواطن من أجل الترشح رغم دوام اللجان.
هذه الظاهرة تعود لأسباب مختلفة يفترض بالجهات المعنية والأحزاب والمجتمع الأهلي الفاعل البحث عنها ومعالجتها قبل انتهاء مدة تقديم الطلبات التي تنتهي بعد غد الأربعاء، ولعل من بين الأسباب طلب أوراق عديدة مع طلبات الترشح منها للفئة الأولى تقديم وثائق تثبت أن المرشح ليس لديه سجل تجاري أو صناعي في الوقت الذي يقدم فيه وثيقة أنه عامل في الدولة أو فلاح.
ولدى سؤال رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات القاضي عدنان وقاف أوضح لـ«الوطن» أن القانون واضح وقد نصّ على الأوراق الثبوتية المطلوب تقديمها من المرشحين ولا مجال للاجتهاد بها، مضيفاً: إنه وبالتعاون مع المحامي العام والمحافظة يتم العمل لتبسيط الإجراءات أمام المرشحين وبما لا يخالف القانون.
وتوقع وقاف أن يزداد عدد المرشحين هذا اليوم وغداً وبعد الغد متمنياً على من يجد بنفسه الكفاءة والجدارة ألا يتردد في الترشح لهذه الانتخابات وخاصة أن للمجالس المحلية دوراً كبيراً في خدمة المواطنين وفي تنمية المجتمع من جوانب مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن