رياضة

لاعب الوحدة الدريبي: منتخبنا بحاجة إلى مدرب قوي الشخصية

| مهند الحسني

لم تتمكن سلة رجال نادي الوحدة هذا الموسم من تسجيل حضور طيب، وتحقيق نتائج إيجابية، رغم أن الفريق يضم الكثير من المواهب الشابة والخبيرة، غير أن تغيير المدرب كان له انعكاسات سلبية على الفريق، والذي جاء بقرار خاطئ من البعض في الإدارة، ورغم محاولات المدرب الشاب عدي خباز في إعداد الفريق وتحضيره بالطريقة المثلى، غير أن محاولاته لم تجد نفعاً نظراً لضيق الوقت، ووجود عدد لا بأس به من لاعبي الفريق مع المنتخب، فخرج الفريق من مسابقتي الدوري والكأس بخفي حنين.
فعلى من تقع مسؤولية النتائج؟ وهل من مشكلات عصفت باللعبة لم تتمكن الإدارة من حلها؟
«الوطن» التقت عملاق الفريق هاني دريبي وأجرت معه الحوار التالي:
ما سبب تواضع نتائج سلة الوحدة هذا الموسم؟
بصراحة الفريق لم يتمرن بشكل جماعي ومتكامل إلا قبل المربع الذهبي بيوم واحد، وهذا سببه ارتباط بعض اللاعبين بالمنتخب الأول، والفريق كان بحاجة لمباريات ودية قبل انطلاقة الفاينال حتى يصل إلى حالة من الانسجام بين لاعبيه.
برأيك من يتحمل مسؤولية هذه النتائج؟
برأيي الجميع يتحمل هذه النتائج، والجميع كان يجب أن يعمل أكثر من أجل أن تكون نتائج الفريق أفضل، لكن هناك من حاول تشتيت الفريق، وكان السبب وراء هذه النتائج.
هل صحيح أنك تفكر بالانتقال لناد آخر الموسم المقبل؟
أنا ابن نادي الوحدة، وفيه تربيت، وأنا أعشق النادي كثيراً، لكن للأسف في ظل هذه الظروف من الصعب أن أبقى في النادي.
هل ساهم التحكيم في إخراجكم من المسابقة؟
أستغرب كيف يصفر حكامنا على بعض الأشياء التي يعتبرونها أخطاء، الحكام كانوا سبباً قوياً في نتائجنا وخاصة في المربع الذهبي، وهذا الشيء ينطبق على جميع الفرق.
ما رأيك بنتائج عمل لجنة تطوير السلة في النادي؟
أنا أحترم كل أعضاء اللجنة، لأنهم من أهل الخبرات، لكن لا أذكر أن اللجنة بجميع أعضائها اجتمعت مع الفريق، أو استمعت لمشكلات اللاعبين، رغم وجود الكثير من المشكلات، ولم يسعَ أحد لحل أي مشكلة.
ما رأيك بقرار ابتعاد مشرف اللعبة عن الأجواء؟
لا أعرف، هو أعلم بقراره، لكن المشكلة ليست متعلقة بمشرف اللعبة فقط، وإنما هناك أشياء أخرى حصلت في النادي لم نكن نعتاد عليها مسبقاً، ما ألحق الضرر بالفريق، والجميع يتحمل المسؤولية.
ما الشيء الذي صار؟ وأين الحلول؟
هناك حالة من التشتت لحقت بالفريق، وكان هناك بعض التدخلات في تفاصيل فنية دقيقة، حتى وصل الأمر إلى تدخلهم بوضع تشكيلة الفريق، ومن سيلعب في هذه المباراة، إضافة إلى تطفيش الكابتن هادي درويش المدرب السابق، حتى لم يقف أحد معي، أو مع أي لاعب بالفريق.
من الذين تدخلوا؟ وما مشكلتك؟
الإدارة بجميع أعضائها كانت تتدخل في شؤون الفريق، وكل واحد يتحدث معي بشيء مختلف، ومن ثم أرى على أرض الواقع أشياء أخرى، هناك مشكلة بعقدي مع النادي، ولم يتمكن أحد من حلها.
ممكن أن نراك بناد آخر الموسم القادم؟
لا أعرف ماذا عليّ أن أفعل، حتى الآن لم يحصل أي شيء رسمي، لكن في حال بقي الوضع على ما هو عليه، فهناك احتمال كبير أن ألعب مع فريق آخر لا محالة، لأني لم أعد أستطيع أن أقدم أي شيء جديد في ظل هذه الظروف.
كيف ترى نتائج منتخبنا في الدور الثاني؟
بصراحة هذه النتائج الأخيرة هي أسوأ نتائج تمر على منتخبنا منذ بداية التصفيات العالمية، للأسف أي ناد من أنديتنا لو شارك بديلاً من المنتخب لكانت نتائجه أفضل كما هي بالمنتخب.
ما الشيء الذي يحتاجه المنتخب حتى ينافس المنتخبات الآسيوية في الدور الثاني؟
بداية نحن بحاجة إلى مدرب يملك شخصية اعتبارية، وأن يكون لديه ثقة بقدرات لاعبيه، وألا يسمع لأحد كما يحصل في الوقت الحالي، ويلزمنا إضافة إلى ذلك لاعب مجنس من مستوى عال، ومباريات ودية قوية توازي حجم المنتخبات التي سنقابلها في الدور الثاني، حينها يكون منتخبنا جاهزاً للقاء هذه المنتخبات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن