رياضة

نادي المجد يبدأ موسمه الكروي مطلع الشهر … الخراط: المستقبل لأبناء النادي

| نورس النجار

تحركات واسعة على صعيد الأندية الكروية استعداداً للموسم المقبل، وهذه التحركات شملت أغلب أندية الدرجة الممتازة باستثناءات بسيطة، ومن هذه الأندية، المجد ياسمينة دمشق الذي ما زال يغط في نوم عميق حسب ما نسمع ونرى!
«الوطن» توجهت بالسؤال إلى أمين سر النادي وعضو الإدارة رياض ملحم الذي قال: لا خوف على فريق المجد، كل شيء يجري طبخه على نار هادئة.
هذا مختصر حديثه، لم يقدم لنا شيئاً مفيداً سوى الانتظار لنهاية الأسبوع، حيث سيبدأ الفريق تمارينه الأولى.
حسناً، قلنا له: مع أي مدرب سيبدأ الفريق التحضير؟
أصرّ على قوله: دعنا ليبدأ التمرين وسترى كل شيء واضحاً أمام عينيك!

دراسة واقعية

الأسئلة نفسها توجهنا بها إلى رئيس النادي فايز خراط فأجاب بالتالي:
بعد أن أنهى فريقنا مشواره هذا الموسم بمسابقة كأس الجمهورية على نحو مزعج لم يكن منتظراً بالخسارة الثقيلة أمام الشرطة بهدف لخمسة منحنا الفريق إجازة حتى الأول من آب.
إدارة النادي شكلت لجنة فنية مهمتها دراسة واقع الفريق كلاعبين وحاجة الفريق إلى بعض اللاعبين وعلى الأغلب فإن العمود الفقري للفريق سيبقى على ما هو عليه، وسنستعيد بعض اللاعبين المعارين إلى أندية الدرجة الأولى، وسنأخذ من فريق الجيش عدداً من اللاعبين على سبيل الإعارة حسب اتفاقنا معهم.
واللجنة تجري اليوم اتصالاتها مع جميع اللاعبين لتحديد موقفهم حتى نهاية الأسبوع.
فمن أراد أن يغادر فلن نقف أمام طموحه، ومن أراد أن يبقى فأهلاً وسهلاً به.

مشكلة بلا حل

المشكلة التي تعترض أغلب أندية الدوري الممتاز (والكلام للخراط) أن أغلب اللاعبين يطلبون أسعاراً قياسية قد لا يستحقها البعض، وارتفاع أسعار اللاعبين يأتي من الصراع بين الأندية الكبيرة الغنية القادرة على الدفع، لذلك نجد أن بعض اللاعبين يطلبون أسعاراً خيالية تفوق مستواهم وتفوق قدرة النادي على دفعها، ونحن إمكانياتنا معروفة، ونقولها بصراحة لأي لاعب يريد أن نتعاقد معه:
هدفنا من الدوري المشاركة المشرفة أولاً، واثبات الوجود، ونحن لا نتطلع إلى المنافسة وفق ظروف النادي المالية في الوقت الحاضر، إضافة إلى زج مجموعة من الشباب الموهوبين ليتم صقلهم وتأهليهم للمستقبل.

نظرة مستقبلية

ويضيف الخراط: نحن نبني كرة القدم في النادي وفق الأصول ومن الصفر ونتائج فرق القواعد في كل البطولات الفرعية والمركزية تشير إلى مكانة قواعدنا وقوتنا، ونحن نعدّ هذه الفرق بشكل جيد لتكون نواة كرتنا في المستقبل وأعدكم أن نادي المجد بعد سنوات قليلة سيكون مصدراً للاعبين، ومعتمداً بالوقت ذاته على أبنائه دون الحاجة إلى لاعبين من خارج النادي.

الدحبور أولاً

وعن مدرب الفريق القادم قال: كل مدربينا خارج النادي وهذا يعني أن نادي المجد مصدر للمدربين، فالفقير مع المنتخب الأولمبي وعماد دحبور وأنس مخلوف في عمان، وفراس معسعس بنادي الساحل وهشام شربيني بنادي الطليعة.
نتجه اليوم إلى عماد دحبور ونحن نتحاور معه في سبيل عودته من عمان لقيادة فريق المجد، وإن تعذر الاتفاق مع الدحبور فخياراتنا واسعة من مدربي النادي الآخرين وسيتم الاتفاق مع الطاقم الفني والإداري نهاية الأسبوع الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن