شؤون محلية

اجتماع لمعالجة أسباب عدم الإقبال على الترشح في طرطوس

| طرطوس- الوطن

بسبب قلة عدد المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية في طرطوس خلال الأيام الماضية وبهدف معالجة أسباب عدم الإقبال وتبسيط الإجراءات أمام المرشحين ترأس محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى بحضور أمين فرع حزب البعث محمد حسين اجتماعاً ظهر أمس ضم المحامي العام واللواء قائد شرطة المحافظة ورئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات وأعضاء قيادة فرع الحزب وأمين عام المحافظة ومديري الدوائر وأمناء الشعب الحزبية.
وتم خلال الاجتماع استعراض واقع عمليات الترشح والإجراءات اللازمة لتسهيلها أمام المواطنين الراغبين في الترشح وخوض انتخابات مجالس الإدارة المحلية المقررة في السادس عشر من أيلول القادم.
وعلى ضوء ما جرى من نقاشات تم التأكيد خلال اللقاء على السرعة في إنجاز الوثائق المطلوب إرفاقها مع طلبات الترشح وبما يكفل توفير الجهد للراغبين في الترشح.
وأوضح المحافظ جاهزية كل الجهات صاحبة العلاقة على مدار الساعة لتقديم الوثائق المطلوبة منها مشدداً على ضرورة مراعاة التوزيع القانوني للمرشحين وحسب المقاعد المحددة بقرار المحافظة عن القطاعات /أ-ب/ والأخذ بالحسبان الوحدات الإدارية المحدثة والتجمعات السكانية التابعة لها وضرورة أن يكون هناك ممثلين لهذه التجمعات في تلك الوحدات الإدارية المحدثة.
من جهته أكد المحامي العام القاضي محمد سليمان لـ«الوطن» أن لجان الترشح القضائية تستمر في قبول طلبات المرشحين حتى العاشرة من ليل اليوم وتتعامل مع الجميع بكل يسر وسهولة وبما يتوافق مع روح القانون النافذ والتعليمات التنفيذية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن