رياضة

فرق التجمع النهائي في الميزان…مصفاة بانياس ضحية الأهواء والإمكانات المتاحة

 نورس النجار : 

لعبت الأهواء والظروف الكثيرة دوراً سلبياً بفريق مصفاة بانياس وزادها سوء الإمكانات المقدمة للفريق، وعلى طول الموسم كان يصلنا أنين الفريق ونطلع على مواجعه عن قرب وعن بعد، ثم يتجاوز كل ذلك بصبر وثبات.
وقصة فريق مصفاة بانياس لم تعد تخفى على أحد فهي قصة صراع داخل النادي بين من يريد كرة القدم ومن لا يريدها، ودوماً فالمسوغات جاهزة لأن كرة القدم تكلف كثيراً وتأكل الأخضر واليابس.
وعلينا أن نشكر هنا جهود الذين بثوا الروح في قلب الفريق حتى أصبح حصان الدوري الأسود وحافظ على وجوده بين الكبار في كل المواسم التي شارك فيها بالدوري منذ تأهله قادماً من الدرجة الثانية.
لا ننكر أن الفريق تراجع في هذا الموسم كثيراً وتحول من فريق ينافس على لقب كأس الجمهورية إلى فريق يصارع ليبقى اسمه بين النخبة، لدرجة أنه هدد بالانسحاب من الدوري إن لم تقدم له مستلزمات المشاركة في التجمع النهائي.

مفاجأة
بأدنى الإمكانات ودون استعداد وبلا مدرب شارك مصفاة بانياس في التجمع النهائي، وحجز له المراقبون المركز الأخير قياساً على ما سبق من ظروف، وجاءت مباراته الأولى أمام الشرطة التي صمد فيها شوطاً وانهار شوطاً لنقص عددي في صفوفه بعد طرد مدافعه عبد القادر بودقة د39، فخسر بالأربعة في الشوط الثاني، فقلنا صدق المراقبون في توقعاتهم، لكنه فاجأ المحافظة على ملعبه ففرض التعادل (1/1) بعد أن تقدم المحافظة بهدف، وسجل هدفه علي خليل د53، ما وضع فريق المحافظة بخبر كان، ورغم خسارته المباراة الثالثة أمام البطل (الجيش) بهدفين نظيفين إلا أنه صمد أكثر من ثمانين دقيقة كانت كافية لنرفع له قبعاتنا احتراماً وتقديراً.
المباراة الرابعة كان فيها نداً للوحدة، بل تقدم عليه بهدفين لهدف، سجل هدفي الفريق عمر ديار بكرلي د26 و54، المباراة انتهت بصدمة برتقالية لأن نتيجة التعادل 2/2 التي فرضها فريق مصفاة بانياس بددت حلم الوحدة بنيل لقب الدوري.
خامس المباريات تعملق فيها الفريق وحقق فوزاً استحقه على المجد بهدفين مقابل هدف واحد مؤكداً إصرار الفريق على الثبات والنجاح رغم كل ظروفه الصعبة، ورغم تقدم المجد في الشوط الثاني إلا أنه أدرك التعادل عبر علي خليل وحقق الفوز المتأخر بهدف حسن أبو زينب، وبالمحصلة العامة احتل المركز الخامس بين كبار الدوري برصيد ست نقاط خمس منها نالها في التجمع، وهو جيد قياساً على ظروفه وإمكانياته.

أرقام
في مجموع أهدافه الأخير كان علي خليل هداف الفريق بستة أهداف يليه أحمد مرعش بأربعة أهدافه، واستحق الفريق لقب الفريق المثالي بالتجمع، فلم ينل إلا ستة إنذارات وبطاقة حمراء واحدة، ، وخلت مباريات المصفاة من أي ركلة جزاء.
نذكر أخيراً أنه تولى مهمة التدريب المدرب المساعد لعمار الشمالي أحمد مصطفى، فكان المدرب والمدرب المساعد ومدرب الحراس ومدرب اللياقة، أي مقارنة مع فرقنا الأخرى تولى مهام خمسة أشخاص على الأقل دفعة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن