الأولى

إجراءات حكومية جديدة غير تقليدية لتعزيز استقرار الليرة…كيلو القمح من الفلاحين بـ61 ليرة وتوقعات الإنتاج 3.3 ملايين طن

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أهمية متابعة أسعار الصرف واتخاذ الإجراءات الحازمة بحق كل من يحاول التلاعب بسعر صرف الليرة السورية، مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ومصرف سورية المركزي ومجلس النقد والتسليف التي ساهمت وستساهم في استقرار سعر الليرة تدريجياً، كاشفاً عن إجراءات أخرى جديدة غير تقليدية سوف تعزز استقرار الليرة.
وشدد الحلقي خلال ترؤسه جلسة الحكومة أمس على ضرورة تفعيل آليات الرقابة على الأسواق، ومراقبة مدى صلاحية وجودة المواد الموجودة فيها وخاصة أسواق بيع اللحوم.
وأثناء الجلسة وافق المجلس على كتاب وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي المتضمن مقترحات بتحديد سعر شراء محصولي القمح والشعير من الفلاحين خلال العام الحالي بسعر شراء 61 ليرة للقمح و48 ليرة للشعير.
وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي أحمد القادري أن الحكومة اعتمدت أسعاراً تشجيعية للفلاحين لشراء القمح والشعير، مشيراً إلى أن هذين السعرين مجزيان وتمت دراستهما من جميع الجهات المعنية التي راعت تكاليف الإنتاج وتحقيق هامش ربح جيد للفلاحين.
ولفت القادري خلال تصريح صحفي إلى أن التقديرات الأولية حسب الخطة تتوقع أن يبلغ إنتاج سورية من القمح في هذا الموسم 3.3 ملايين طن، مؤكداً أن الجهات المعنية قد أتمت جميع استعداداتها لاستقبال المحصول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن