إدارة مشتركة لمدينة معارض السيارات والاكتتاب بعد الانتهاء من الدراسة

| عبد المنعم مسعود

اتفق محافظا دمشق بشر الصبان وريف دمشق علاء إبراهيم على تشكيل إدارة مشتركة لتأسيس وبناء مدينة معارض لبيع وشراء السيارات في منطقة الدوير وذلك بعد موافقة وزارة النقل على تخصيص 1400 دونم أرضاً في المنطقة لصالح المدينة الجديدة.
وتتألف الإدارة المشتركة من سبعة أعضاء أربعة عن محافظة الريف وثلاثة عن محافظة دمشق يرجح أن تكون رئاستها لمحافظة الريف.
واتفق في الاجتماع الذي عقد في محافظة ريف دمشق على إشراك المكاتب التنفيذية في عضوية الإدارة المشتركة للمدينة.
وقال مدير التخطيط العمراني في محافظة ريف دمشق مالك الجرادات في تصريح خاص لـ«الوطن»: إنه وبعد إقرار الإدارة المشتركة للمدينة سيتم اتخاذ قرار بعملية تنظيم المدينة الجديدة عبر تكليف جهة ثالثة خاصة أو عامة لإعداد الدراسات والمخططات اللازمة متوقعا أن تكون جامعة دمشق هي الجهة المعنية.
ورأى الجرادات أن المساحة الحالية كافية لكن بالتأكيد الدراسات ستتضمن احتمالات التوسع للمدينة متوقعاً أن انجاز الدراسة سيستغرق من 4-5 أشهر لافتاً إلى انه بعد إقرارها ستبدأ مرحلة الاكتتاب ومرحلة تأمين الخدمات والبنى التحتية للمدينة وغيرها من القضايا التنفيذية لتظهير المدينة على الأرض.
وأشار الجرادات إلى أن قرار الإدارة المشتركة يعتبر الأول من نوعه بين المحافظتين مرجحا أن تكون له نتائج إيجابية لناحية تنظيم سوق بيع وشراء السيارات.
يذكر أن هذا الاجتماع هو الثالث بين أركان المحافظتين خلال الفترة الأخيرة في إطار سعي المحافظتين لتنظيم مداخل المدينة الشمالية والجنوبية. خصوصاً تركز معارض السيارات على هذه المداخل والتي تتم إزالتها الآن من المدخل الشمالي للمدينة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!