برلماني تشيكي: انتصار سورية يتجاوز أراضيها

| وكالات

أعتبر رئيس اللجنة البرلمانية التشيكية للصداقة مع سورية ستانيسلاف غروسبيتش، أن الانتصار الذي يحققه الجيش العربي السوري والقوى الحليفة له على الإرهاب تتجاوز أهميته الأراضي السورية بكثير.
وبحسب وكالة «سانا» للأنباء، قال غروسبيتش في تصريح لصحيفة «بروستييفسكا برافدا» التشيكية: إن سورية «تعرضت لمؤامرة واضحة من الولايات المتحدة والنظامين التركي والسعودي و«إسرائيل» بحق حكومتها الشرعية وسيادة الدولة السورية”، مؤكداً أن «هذه المؤامرة أخفقت».
وشدد غروسبيتش على «أن الانتصار الذي يحققه الجيش العربي السوري والقوى الحليفة له على الإرهاب تتجاوز أهميته الأراضي السورية بكثير»، منوهاً بالدور الذي تقوم به روسيا في مساعدة سورية.
من جهة ثانية، قال رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها: إن إحياء ذكرى القصف الأميركي لهيروشيما اليابانية يكشف حقيقة الولايات المتحدة التي لا يمكن محوها من التاريخ رغم كل هذه الدعاية المجنونة التي يتم إنتاجها لتصوير أميركا كبلد محب للسلام.
وأضاف بلاها في تعليق له: إن «الولايات المتحدة الأميركية هي الدولة الوحيدة في العالم التي استخدمت السلاح النووي لقتل مئات الآلاف من اليابانيين في نهاية الحرب العالمية الثانية»، مشيراً إلى أنه «ما من أحد ممن تصوره الدعاية الغربية على أنه متوحش وعنيف قام بمثل هذا العمل، وإنما من قام بذلك هم الوحوش والقتلة والمجانين من المحافظين الأميركيين».

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!