الأولى

عمل وزارته متخلف ومترهل وأداء المراقبين شابه الفساد والابتزاز…القربي لـ«الوطن»: وزير التموين لم يتعلم ألف باء الوزارة

 محمد منار حميجو : 

وجه رئيس لجنة الخدمات والإدارة المحلية في مجلس الشعب صفوان القربي انتقاداً لاذعاً لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية داعياً إياه إلى أخذ إجازة لأنه لم يقدم شيئاً إلى الوزارة، مشيراً إلى أنه ليس ابن الوزارة بل هو دخيل عليها ولذلك فإنه لم يتعلم ألف بائها ولن يتعلم لو بقي فيها خمسين سنة.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد القربي أن الوزارة تساهم حالياً في رفع الأسعار وهي لم تلعب أي دور في تخفيضها بل العكس كانت سبباً في انتشار الفساد عبر ما يقوم به المراقبون التموينيون، داعياً إلى إغلاق الوزارة لأن إغلاقها يؤدي إلى تحسن الأسواق.
وقال القربي: إن أداء وزارة التموين متخلف ومترهل رغم حساسية الظرف الذي تمر به البلاد إضافة إلى أن أداءها حتى هذه اللحظة كلاسيكي ولا يمكن أن يضيف أي شيء جديد.
وأضاف: إن التدخل الحالي من وزارة التموين ما زال سلبياً وهو عبارة عن ضغوطات على الأسواق وفيه جزء من الابتزاز، وبكل تأكيد الدوافع فردية وليس الهدف هو تحسن الأسواق، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يمكن السكوت عنه بأي شكل من الأشكال.
ولفت القربي إلى أن القانون التمويني الجديد لم يطبق منه شيء على الأرض، لأن هذا القانون بحاجة إلى عقول جديدة، والعقول الحالية في الوزارة غير مناسبة لتطبيقه على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن