رياضة

في افتتاحية (الأسياد) بكرة القدم … فوز مهم لمنتخبنا الأولمبي على الإمارات

| الوطن

حقق منتخبنا الأولمبي فوزاً مهماً على نظيره الإماراتي بهدف نظيف في افتتاح مبارياته ببطولة الألعاب الآسيوية (الأسياد) التي تستضيفها أندونيسيا وتضم مجموعة منتخبنا الثالثة منتخب الصين الذي أثخن شباك تيمور الشرقية بسداسية بيضاء وسيلعب منتخبنا ثاني مبارياته غداً الخميس مع الصين في الثالثة ظهراً وتسبقها مباراة الإمارات مع تيمور الشرقية في الثانية عشرة ظهراً.
وبهذا الفوز حقق منتخبنا نتيجة طيبة في طريق تأهله إلى دور الـ16 باعتبار منتخب الإمارات أحد أبرز المنتخبات المؤهلة للوصول إلى الدور الثاني.
وتضم البطولة ست مجموعات سيتأهل منها الفائزان بالمركزين الأول والثاني إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

بداية جيدة
بدأ منتخبنا المباراة مهاجماً ضاغطاً على مرمى المنتخب الإماراتي منذ الدقيقة الأولى وفرض أسلوبه وهويته، لكنه افتقد اللمسة الأخيرة، وربما كان ذلك بسبب استعجال طرق المرمى، بيد أن أفضل الفرص كانت لعبد الرحمن بركات الذي أضاع فرصة مناسبة للتسجيل، الإماراتيون اعتمدوا الهجمات المرتدة التي كانت خجولة في معظمها، وكادت واحدة أن تهز شباكنا بسبب تلكؤ دفاعنا لكن حارسنا المدنية أنقذ الموقف.
الشوط الثاني كما الأول بدأه منتخبنا مهاجماً مسيطراً على المباراة بسبب تفوق خط الوسط الذي ملأ مساحات الملعب حركة وبركة، ومن كرة عرضية مرفوعة ارتقى عبد الرحمن بركات وأودع الكرة يرأسه في المرمى في الدقيقة 52، وكان هدفاً جميلاً.
تابع منتخبنا أفضليته، وتابع المنتخب الإماراتي مرتداته، ثم مالت المباراة قليلاً نحو الإماراتيين بقصد التعديل دون جدوى.
بُعيد منتصف الشوط الثاني عزز منتخبنا منطقة الوسط والدفاع بتبديلات شكلها العام دفاعية حفاظاً على التقدم، وسنحت لمنتخبنا فرصتان للتعزيز، واحدة من مباشرة ضاعت هباء وثانية من تسديدة بعيدة ضاعت فوق المرمى.
لتكون النهاية مفرحة لمنتخبنا ولتعطيه دفعاً قوياً ومعنويات عالية للقاء الحاسم والأهم بمواجهة الصين باعتبارها بوابة التأهل نحو الدور الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن