الأخبار البارزةشؤون محلية

مخاتير دمشق يصفون همومها … «قوطرش» تسيير المعاملات والحصول على الاستثناءات ليس من مهام عضو مجلس الشعب والبعض يفعلها

| محمود الصالح

دعت محافظة دمشق لاجتماع حضره عدد كبير من مخاتير دمشق وخاصة دمشق القديمة للتعرف على هموم دمشق من أصحابها، وحضر الاجتماع عضو مجلس الشعب عن مدينة دمشق «الكابتن» طريف قوطرش وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق ومدير الشؤون الصحية وعدد من رؤساء دوائر الخدمات في المحافظة، ما جعل للحوار ميزة المعالجة على أرض الواقع، بحيث يتم إعطاء الجواب فوراً وتحديد موعد وكيفية المعالجة.
وقد أكد الإعلامي بشار مصري زاده على فقدان الحلقة بين مؤسسة مجلس الشعب ومؤسسة الإدارة المحلية، وتساءل عن كيفية الآلية التي يمكن أن يتواصل فيها المواطن مع عضو مجلس الشعب، مؤكد أن عمل مجلس الشعب يرتقي إلى أكثر من القضايا الخدمية، واستهجن عدم تواجد أعضاء مجلس الشعب بين المواطنين خلال فترة الأزمة، واقترح أن يحدد يوم لأعضاء مجلس الشعب للاجتماع مع المواطنين في محافظاتهم.
عضو مجلس الشعب عن دمشق «الكابتن» طريف قوطرش أكد أن البعض من أعضاء المجلس مقصرون، ولكن الكثير من أعضاء المجلس يقومون بعمل جبار، لكن الحقيقة هناك خلل في فهم عمل عضو مجلس الشعب، البعض يعتقد أن عضو مجلس الشعب ينجز الأضابير الخاصة وينقل موظفين ويؤجل خدمة العلم، وهذا الفهم خاطئ، علماً أن البعض منهم يفعل ذلك ولكن ليس الكل، عضو مجلس الشعب يراقب بيان الحكومة ولا يستطيع تغييره ولكن نحن نحاسب إذا حدث غلط في البيان ونستطيع الاستجواب أو حجب الثقة عن أي وزير، البعض من أعضاء مجلس الشعب مقصرون.
وأشار إلى أن الإعلام دون الطموح بالرغم من كل الجهود المبذولة ودعا إلى الاهتمام بجيل الشباب مبدياً استعداد نادي الوحدة لاستقبال الشباب وتخصيص رواتب للبعض منهم وأكد أن الأنظمة المالية والإدارية للرياضة بحاجة إلى تطوير وأشاد بقدرة القيادة الرياضية على الصمود في وجه الأزمة.
عمار كلعو عضو المكتب التنفيذي أكد على إعادة تأهيل سوق الهال القديم حيث سيتم تأمين محلات لذوي الشهداء في هذا السوق. إحدى المواطنات من حي ركن الدين اشتكت من انجراف 180 درجة في ركن الدين نتيجة السيول التي حدثت في الربيع الماضي ولم يتم إنشاء البديل لها حتى الآن.
هيثم الفحل مختار ساروجة طالب بإعادة شعبة تجنيد ساروجة من المزة إلى ساروجة وكذلك إيجاد حل لأشجار الكينا المعمرة والتي أصبح جوفها فارغاً مما يعرضها للكسر وتؤدي إلى أضرار للسيارات والمواطنين.
عضو لجنة الحي في ساروجة عاطف مارديني كشف عن فضيحة تسريب أسئلة امتحان الكيمياء في جامعة دمشق ما أدى إلى ترسيب الطلاب وحتى الآن لم تعالج وزارة التعليم العالي القضية رغم وجود الملف أمام الوزير منذ أشهر.
وأكد جميع الحضور ضرورة تحديد الأسعار لألعاب الأطفال لأن هناك جشعاً كبيراً من قبل المستثمرين حيث تصل لعبة الأطفال في حي شعبي لمدة بضع دقائق إلى 500 ليرة سورية، في وقت قامت المحافظة بتأجيرها لهم بمبالغ بسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن