سورية

واشنطن: الرياض «ساهمت» في بسط الاستقرار بسورية!

| وكالات

بحث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مع ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان الوضع في سورية، وقدم له الشكر على ما سماه جهود الرياض لـ«بسط الاستقرار في سورية»!.
وأفادت وزارة الخارجية الأميركية في بياناً لها، ونقله الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن بومبيو، أجرى الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع بن سلمان، حيث بحث الجانبان خلاله ملفات سورية والعراق واليمن وأفغانستان.
وأضافت الوزارة في بيانها: «الوزير بومبيو أعرب عن شكره لولي العهد على دعم السعودية الحاجة الطارئة لبسط الاستقرار في شمال شرق سورية وتعاونها مع الحكومة السعودية ومقترحها بشأن مساعدة العراق في حل قضية نقص المياه والكهرباء عبر إرسال سفن خاصة بتحلية المياه وتقديم وقود الديزل لمولدات الكهرباء».
وأشار البيان إلى أن بومبيو وبن سلمان «بحثا تأييدهما لوقف إطلاق النار في أفغانستان بمناسبة عيد الأضحى القادم، وللسلام الأوسع في البلاد».
كما تناولت المكالمة الهاتفية بين الجانبين «عمل المبعوث الأممي الخاص، (مارتين غريفيث) على تسوية النزاع في اليمن، وعددا من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك».
يذكر أن النظام السعودي من أبرز الأنظمة التي دعمت التنظيمات الإرهابية في سورية، حيث ارتكبت المجازر بحق الشعب السوري، ودمرت بناه التحتية، في حين قامت الولايات المتحدة الأميركية ومن خلال «التحالف الدولي» الذي تقوده بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي بارتكاب العديد من المجازر بحق الشعب السوري خاصة في شمال شرق البلاد، فضلاً عن قيام طيران هذا التحالف باستهداف الجسور والبنى التحتية في المنطقة، حيث بينت إحصائية لوزارة الدفاع الروسية أن نسبة دمار مباني مدينة الرقة بسبب قصف هذا الطيران بلغ أكثر من 70 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن