ثقافة وفن

نور عرقسوسي ترمي نفسها في الماء بكامل ثيابها … ميريام فارس تنفي إصابتها بالسرطان وأبو النجا يدافع عن حقوق المثليين وغادة عبد الرازق تبتعد عن الفن

| الوطن

لم تكن مشاركات النجوم السوريين فاعلة كما يجب على مواقع التواصل الاجتماعي، فغابوا بشكل جزئي، على حين حضر آخرون من لبنان ومصر عبر موضوعات لا تحمل معها الكثير من الجدل، وإلى التفاصيل:

في الماء
شاركت الفنانة السورية نور عرقسوسي جمهورها لقطة من تحضيراتها لأحد كليباتها الجديدة.
وظهرت في الفيديو على تطبيق «إنستغرام»، وهي ترمي نفسها في الماء بكامل ثيابها في منزل عربي قديم.

كفى متاجرة
بعد أيام على تداول شائعة إصابة الفنانة اللبنانية ميريام فارس بمرض السرطان، وصمتها، وتصريح شقيقتها بأنها مصابة بمرض دقيق، زادت تكهنات المتابعين الذين أشاروا إلى أنها مصابة بسرطان في الدم أو العظام وتمر بمرحلة حرجة.
إلا أن ميريام اضطرت للخروج عبر حسابها على إنستغرام، ونشر رسالةٍ بالعامية قالت فيها: «ترددت كتير قبل ما احكي لأن ولا مرة حبيت إنو تكون تفاصيل حياتي الخاصة، وتحديداً اللي بتزعل مستباحة للعلن، بس محبتكم وكسرة أهلي جبرتني اطلع عن صمتي».
وأضافت: «بشكر من كل قلبي الناس اللي سألت عني واطمنت على صحتي وإلى كل اللي عم يدعولي بالشفاء ويصلولي، بقلن أنا كمان محظوظة فيكن كتير، سبق وصرحت إني بحاجة لشوية وقت لاتعافى وارجعلكن ميريام القوية اللي بتعرفوها، صحيح إني عم اقطع بحالة صحية دقيقة وحرجة بس مش كل مصيبة اسمها سرطان».
وختمت بالقول: «أنا ما معي سرطان، كفى متاجرة بصحة الناس، بشكركن كلكن وبتمنى الشفاء لكل مريض».

لا إكراه
تناقل الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً صوتياً للفنانة اللبنانية أمل حجازي وهي ترد على سؤال عن موقفها من خلع الفنانة المصرية حلا شيحا للحجاب.
وقالت إنها لا تحب أن يتدخل أي شخص في قراراتها، ولهذا لا تتدخل في قرارات الآخرين.
وأضافت إن هذا القرار يرجع للشخص الذي أخذه وقام بتنفيذه سواء تعلق الأمر بارتداء الحجاب أم بخلعه.
وأشارت إلى أنه لا إكراه في الدين بحسب القرآن الكريم. وتابعت: «ما لازم حدا يجبر حدا بموضوع ديني»، معتبرة أن هذا الأمر هو علاقة بين الإنسان وخالقه.
وأضافت: «في ناس ما حاطا حجاب وقلبها أصفى وأنقى ممن تضع الحجاب، ونصحت كل النساء والفتيات بارتدائه.

ظروف صعبة
كشف الفنان اللبناني عاصي الحلاني أنه عانى منذ سنتين أو 3 سنوات ظروفاً صعبة جداً.
وقال إنه تمكن من تخطيها بسبب إرادته وعزيمته، إلا أنه لم يكشف طبيعة تلك المعاناة، وأضاف إنه تلقى خلالها الدعم من عائلته وجمهوره ومحبيه.
ونفى أن يكون على علم مسبق بمرض إليسا، وأشار إلى أنها أخفت ذلك خلال تصوير حلقات برنامج المواهب «ذا فويس».
لكنه لفت إلى أن صديقة مشتركة بينهما كانت أخبرته أن الأخيرة تمر بمرحلة نفسية صعبة من دون أن تذكر التفاصيل.

شوية فهم
أثار الفنان المصري خالد أبو النجا جدلاً واسعاً، بعد دفاعه عن حقوق المثليين، حيث طالب المجتمع بالاعتراف بحقوقهم ووجودهم، مساوياً نكرانهم بالتفرقة بين ذوي البشرة السمراء والبيضاء.
وغرد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» وكتب: «أنا أقول ما يمليه علي ضميري، أن تُفرق في حق المثليين وألا يعترف بوجودهم المجتمع هو بالظبط كأنك تُفرق بين من ولد ببشرة سوداء وبشرة بيضاء».
وتابع: «المثليون ولدوا بميول رومانسية لنفس الجنس وهذا موثق علمياً الآن ومؤكد ككروية الأرض، الجهل بهذه الحقائق هو ما ينقص المجتمع لفهم ما يعانيه المثليون.. شوية فهم».

إلى اللقاء
أعلن الفنان المصري ياسر جلال أنه سيغلق حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات القصيرة الأشهر «إنستغرام».
وأشار إلى أنه سيقدم على هذه الخطوة لأن تجربته مع الموقع لم تفده بأي شيء على الإطلاق.
وبتعليقه على صورة نشرها عبر الحساب كتب: «سأقوم بإغلاق حسابي لأن تجربتي مع السوشيال ميديا لم تعجبني ولم تأت بجديد.. هتوحشوني جداً وإن شاء اللـه في أقرب عمل ليا سأقوم بتفعيل الحساب مرة أخرى، والله الموفق والمستعان».

عائلتي الجميلة
حولت الممثلة المصرية غادة عبد الرزاق اهتمامها بالدرجة الأولى إلى أسرتها، فنشرت صوراً عائلية برفقة ابنتها «روتانا» وحفيدتيها، معلقةً بالقول: «عائلتي الجميلة».
وأعلنت أنها ستبتعد عن المشاركة في الدراما التلفزيونية في العام المقبل، وقالت: «أهملت الكثير من جوانب حياتي بسبب العمل، واليوم أعيد بعض الحسابات، وأحتاج إلى الراحة».

كوني نفسك
وجهت الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​ رسالة للواتي يعانين مشكلة السمنة، ونشرت صورة تناقلتها وسائل إعلام عدة لفتاة بدينة، وعلقت: «أنت جميلة لا تلتفت لما يقولون.. فأنت جميلة كيفما تكوني.. كوني نفسك.. كوني فريدة».
مفاجأة قادمة

نشرت الفنانة المصرية ​فيفي عبده​ مقطع فيديو من إجازتها الصيفية في الساحل الشمالي، كشفت من خلاله أنها تعمل جدياً على تخسيس وزنها.
وأشارت إلى أنها تحضّر مفاجأة للجمهور ستعلن عنها بعد عودتها من إجازتها.

8 ملايين
لا تزال الفنانة اللبنانية ​إليسا​ تحصد نسب النجاحات الكبيرة من خلال فيديو كليبها الجديد لأغنية «إلى كل اللي بيحبوني» الذي أطلقته قبل أسبوع، حيث حصد حتى الساعة أكثر من 8 ملايين مشاهدة على «يوتيوب».

مديرة المنتخب
توجهت الفنانة المصرية ​سما المصري​ إلى الاتحاد المصري ل​لكرة القدم​ لتقديم طلب تعيينها مديرة المنتخب الوطني.
ونشرت مقطع فيديو لها عبر اليوتيوب رجت فيه من المسؤولين عن الاتحاد النظر في الطلب جدياً لأن لديها خلفية رياضية لا بأس بها، مشيرة إلى أنها عملت سابقاً كابتن كرة طائرة، وقالت: «لنرى إن كانت ستتبع المحسوبية أم الخبرة والكفاءة».

تحد جديد
هنأت الممثلة اللبنانية ​نادين الراسي​ مواطنتها ​سيرين عبد النور​، بعد إعلان مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل «الهيبة​»، مع الممثل السوري ​تيم حسن​.
وكتبت لها: «تحدي جديد ونجاح أكيد بإذن الله.. مبروك للهيبة بالملكة».
وردت عبد النور: «حبيبة قلبي ندون شكراً.. والك كمان كل التوفيق يا رب… اللـه يحميلي ياكي».

اللحظة الأفضل
خرجت الفنانة العالمية شاكيرا​ عن صمتها، وعلقت على قرار زوجها ​جيرارد بيكيه​ باعتزاله رسمياً لعب كرة القدم دولياً مع المنتخب الإسباني.
ونشرت صورة لزوجها وبتعليقها عليها كتبت: «الانتهاء من المرحلة الرائعة التي ستبقى دائماً في قلوبنا جميعاً، عندما رأيته سعيداً لدى تحقيقه بطولة كأس العالم 2010 كانت هي اللحظة الأفضل في حياتي».

10 ملايين
يحقق الفنان الكولومبي العالمي مالوما نجاحاً منقطع النظير بفيديو كليب أغنيته الجديدة Mala Mia الذي طرحه مؤخراً عبر المتاجر الرقمية الكبرى وصفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
الكليب حقق في فترة لا تتعدى الـ48 ساعة على إطلاقه نسبة مشاهدة مرتفعة تجاوزت 10 ملايين مشاهد عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن