رياضة

الأولمبي يفوز ويتأهل

| الوطن

حقق المنتخب الأولمبي فوز متوقعاً على منتخب تيمور الشرقية بخمسة أهداف مقابل هدفين في ختام مباريات الدور الأول لحساب المجموعة الثالثة فاحتل المركز الثاني بعد الصين التي تصدرت بالعلامة الكاملة بعد أن حققت الفوز على الإمارات بهدفين مقابل هدف واحد.
وبذلك تأهل منتخبنا إلى جانب منتخب الصين عن مجموعتنا وتأهل منتخب أوزبكستان وبنغلادش عن الثانية وفيتنام واليابان عن الرابعة ومن المتأهلين أيضاً فلسطين عن الأولى وماليزيا عن الخامسة.
وأنهى منتخبنا الشوط الأول متقدماً بهدفين لهدف بعد أن تقدم منتخب تيمور أولاً، وسجل مطلع الشوط الثاني منتخبنا هدفين قبل أن يقلص تيمور الفارق بالهدف الثاني لينهي منتخبنا المباراة بهدف خامس في الوقت الإضافي لتنتهي المباراة 5/2 وسجل أهداف منتخبنا عبد الهادي شلحة هدفين وزكريا حنان ومحمود البحر ومحمد كامل كواية.
وعاب منتخبنا أداء الخط الخلفي الذي تعرض لـ5 أهداف في مباراتين كانت من أخطاء ساذجة من الحارسين وخط الدفاع، ما ينذر بالأسوأ في الدور الثاني الذي سنواجه فيه فرقاً قد تكون أكثر ثقلاً.
ويجب ألا نكترث للأهداف الخمسة المسجلة بمرمى أضعف فرق البطولة (تيمور الشرقية) فعندما واجهنا الصين فشلنا بالتسجيل، وسجلنا بالعافية على الإمارات، وحالنا قد يكون غير مرضٍ في الدور الثاني إن لم نتجاوز مجمل الأخطاء الواضحة والظاهرة في منتخبنا.
والعلة الواضحة التي بدت في خط هجوم المنتخب إضاعة العديد من الفرص السهلة بمواجهة المرمى وهذا ما ظهر بلقاء الإمارات وتأكد بلقاء تيمور الشرقية، فيما كان منتخبنا عاجزاً كلياً بلقاء الصين.
مدرب المنتخب مهند الفقير جرّب في المباريات الثلاث كل اللاعبين بما فيهم الحارس الاحتياطي، ونأمل أن يكون قد وصل إلى القناعة التامة بالتشكيلة الأفضل التي سيخوض بها الدور الثاني مع ردم الهفوات الدفاعية حتى لا تتكرر خسارة الصين مرة أخرى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن