شؤون محلية

30 مليون ليرة لإعادة تأهيل مقر السورية للتأمين في حمص … 72 مليون ليرة التعويضات المسددة لجميع أنواع الحوادث في 6 أشهر

| حمص- نبال إبراهيم

بين مدير فرع حمص للمؤسسة العامة السورية للتأمين هشام الربعوني لـ«الوطن» أضرار مقر الفرع الرئيسي الواقع في حي باب هود التي بلغت نحو 90% وقدرت قيمتها الإجمالية بنحو 60 مليون ليرة سورية، إضافة إلى فقدان قسم من الأضابير والوثائق الخاصة بعمل الفرع، لافتاً إلى أن مكتب المؤسسة في مدينة تدمر تعرض أيضاً للتخريب الممنهج من قطعان داعش ما أدى إلى إغلاقه وقدرت أضراره بنحو مليوني ليرة سورية.
وأوضح الربعوني أنه تمت المباشرة بإعادة تأهيل المقر الرئيسي بشكل إسعافي بعد أن تم تخصيص مبلغ 30 مليون ليرة سورية لأعمال البناء من صندوق إعادة الإعمار، كاشفاً أنه سيتم الانتهاء من هذه الأعمال خلال مدة أقصاها شهر ومن المتوقع وضع المقر في الخدمة والمباشرة بالعمل فيه خلال مدة شهرين بعد الانتهاء من عمليات تأمين التجهيزات الفنية والمكتبية اللازمة إضافة إلى الأثاث.
وأكد الربعوني أن الفرع استمر بتقديم خدماته والقيام بأعماله من دون توقف من ناحية إنتاج العقود وتسديد التعويضات على الرغم من ظروف الأزمة، إلا أن تعطل بعض مجالات الحياة وخاصة الاقتصادية خلال الأزمة انعكس سلباً على أعمال الفرع في بعض المجالات لكن مع انفراج الأزمة وعودة الأمن والاستقرار إلى ضواحي حمص تطور عمل الفرع بشكل ملحوظ وعاد إلى سابق عهده تباعاً.
وكشف الربعوني أن إجمالي البدلات الصافية لجميع أنواع العقود (إيرادات الفرع) بلغت خلال العام الماضي 434 مليون ليرة سورية أي بنسبة زيادة 225 % مقارنة بها في عام 2016 التي بلغت فيه 193 مليوناً و264 ألف ليرة سورية.
وأضاف: إن إجمالي البدلات الصافية خلال النصف الأول من العام الجاري بلغت 350 مليون ليرة سورية بنسبة زيادة بلغت 60% مقارنة بها خلال النصف الأول من عام 2017 والتي بلغت نحو 218 مليون ليرة سورية، مضيفاً: إن قيمة التعويضات المسددة لجميع أنواع الحوادث بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 72 مليون ليرة سورية فيما بلغت قيمتها خلال النصف الأول من العام الماضي 26 مليون ليرة سورية.
وأشار الربعوني إلى أن فرع المؤسسة في حمص يقوم بإنتاج عقود جميع أنواع تأمينات الحياة والتأمينات العامة وتأمين المركبات والمنشآت والمباني والمشروعات بمختلف أنواعها إضافة إلى تقديمه عقد تأمين المنازل السكنية والمواد المنقولة بكل أصنافها بحراً وبراً وجواً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن