سورية

«جمعية الصداقة السورية الأوكرانية»: سورية أفشلت المؤامرة

| وكالات

أكد رئيس جمعية الصداقة السورية الأوكرانية الجنرال أناتولي دومانسكي أن صمود الشعب والجيش في سورية أفشل المؤامرة العالمية التي تستهدفها.
وبحسب وكالة «سانا» أشار دومانسكي في كلمة خلال افتتاح المؤتمر العام الثاني للجمعية في العاصمة الأوكرانية كييف إلى أن استقرار سورية قبل الأزمة ومواقفها المشرفة في المحافل الدولية أثار حفيظة الدول الغربية التي اختلقت كذبة «المعارضة» ودعمتها مادياً وإعلامياً وعسكرياً كما أرسلت إرهابيين من جميع أنحاء العالم لزعزعة استقرارها مبيناً أن هذه المحاولات باءت بالفشل نظراً لصمود الشعب السوري وجيشه.
ودعا دومانسكي إلى توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين الشعبين السوري والأوكراني، كما أعرب أعضاء الجمعية وممثلو الأقاليم الأوكرانية عن دعمهم الكامل لسورية في مواجهة الإرهاب والمخططات الإمبريالية.
وجرى خلال المؤتمر انتخاب أعضاء قيادة الجمعية ممثلة بالجنرال دومانسكي رئيساً للجمعية وعن الجانب السوري رئيس الجالية السورية في أوكرانيا علي عيسى نائباً لرئيس الجمعية.
كما أصدر المؤتمر في ختام فعالياته بياناً رسمياً شمل مجموعة قرارات أبرزها التأكيد ضرورة تنشيط العمل الإعلامي بين المواطنين في أوكرانيا حول النضال البطولي للشعب السوري وقواته المسلحة ضد الإرهاب إضافة إلى العمل على إعادة إحياء اللجان البرلمانية والحكومية بين سورية وأوكرانيا وتنشيط التعاون العلمي والثقافي والفني بين البلدين إلى جانب العمل على إلغاء التضييق على سفر السوريين ولاسيما الطلاب إلى أوكرانيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن