الأولى

الشعار: بدأنا تعديل التشريعات لمكافحة الفساد والمحاكم ستعود لوضعها الطبيعي

| محمد منار حميجو

كشف وزير العدل هشام الشعار أن الحكومة أولت تأهيل المحاكم الدرجة الأولى ضمن خطة إعادة الإعمار، مؤكداً أنه لمجرد تأهيل أي محكمة سيتم إطلاق العمل فيها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الشعار أن كل المحاكم سترجع إلى وضعها الطبيعي بمجرد تأهيلها بتأمين البنية التحتية للقضاة والمراجعين والموظفين لتقوم بعملها على أكمل وجه، مشيراً إلى أنه بدأت عودتها إلى الغوطة الشرقية بشكل تدريجي والبداية كانت في بلدة عربين.
وأشار الشعار إلى أن اللجان المختصة والهندسية اطلعت على واقع المحاكم وقدرت المبلغ الذي تحتاجه لتأهيلها من دون أن يذكر الرقم المقدر لذلك.
وفيما يتعلق بموضوع مكافحة الفساد أعلن الشعار أن الوزارة بدأت العمل على تعديل التشريعات ضمن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء وسيكون من أولوياتها أيضاً التشريعات المتعلقة بإعادة الإعمار. وأوضح الشعار أن اللجنة ستعمل على تعديل التشريعات المتعلقة بهذا الموضوع والتشابكات بين وزارة وأخرى بوضع نصوص مبسطة لا تحتمل التأويل ولا التفسير ولا إلى مواد أخرى لتفسيرها، إضافة إلى أنه من ضمن أولوياتها أيضاً تفادي الاستثناءات في النصوص القديمة لكيلا توجد في التشريعات الحديثة التي سيتم تعديلها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن