عربي ودولي

صاروخ بدر 1 يستهدف معسكراً للجيش السعودي في بير عسكر في نجران

أعلنت القوة الصاروخية اليمنية للجيش اليمني واللجان الشعبية إطلاق صاروخ بالستي من طراز بدر 1 على معسكر للجيش السعودي في بير عسكر في نجران السعودية، على حين أعلن التحالف السعودي اعتراضه للصاروخ.
يأتي ذلك بالتزامن مع تواصل العمليات العسكرية للجيش واللجان على الحدود اليمنية السعودية وما وراءها.
وأفاد مصدر عسكري يمني بتدمير الجيش واللجان آلية عسكرية سعودية، ومصرع من كان على متنها بكمين في جيزان السعودية. ترافق ذلك مع استهداف تجمعات قوات هادي والسعودية بالمدفعية قبالة جبلي الدُود والإم بي سي، على حين شنّت طائرات التحالف 3 غارات جوية على وادي جارة في جيزان، وقُتل 3 جنود سعوديين في عمليات قنص للجيش واللجان في موقعَيْ الشبكة والشُرفة في جيزان.
وتواصلت عمليات وحدة القناصة للجيش واللجان بقنص 3 جنود آخرين في رقابة العيروان في الرَبُوعة في عسير السعودية، بالتزامن مع قصف تجمعات الجنود السعوديين خلف رقابة العيروان في عسير، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني، الذي أشار إلى استهداف الجيش واللجان تجمعات قوات هادي في رقابة الخشباء قبالة نجران بعدد من صواريخ الكاتيوشا.
هذا وشنّت مقاتلات التحالف السعودي 5 غارات جوية على منطقة المزرق في مديرية حَرَضْ الحدودية في حجة غربي اليمن، في الوقت الذي تستمر فيه المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والسعودية في أطراف مديرية حَيْران الحدودية في المحافظة، بعد استعادة الجيش واللجان سوق حيران خلال مواجهات مع قوات هادي والسعودية، ليضيّق بذلك الجيش واللجان الخناق على قوات هادي والتحالف في الأطراف الغربية للمنطقة الحدودية، وفق ما أفادت به مصادر عسكرية ومحلية.
وفي صعدة الحدودية شمالي اليمن، شنّت طائرات التحالف 3 غارات جوية على منطقة فرد في مديرية كتاف بالتزامن مع غارتين جويتين استهدفتا منطقة الضيعة في مديرية شَدا الحدودية، إضافة إلى سلسلة غارات جوية استهدفت مديريتي الظاهر وحَيْدان، هذا وتضرّر عدد من مزارع ومنازل المواطنين في قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا وفق ما أفاد به مصدر محلي يمني.
وفي الجوف شمالي شرقي اليمن، قُتل عدد من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في تدمير الجيش واللجان الشعبية 3 آليات عسكرية لهم بعبوات ناسفة في مديرية خَبْ والشعف، كما قُتل وأصيب عدد من قوات التحالف إثر تفجير آليتين لهم بعبوتين ناسفتين في منطقة الجبلية في مديرية التُحيتا جنوب محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن. في المقابل شنّت مقاتلات التحالف السعودي 7 غارات جوية على منطقة الجَاحْ في مديرية التُحيتا خلال الساعات الماضية.
وأصيب مواطنان اثنان في قنص قوات هادي لهما في منطقة العرسوم في مديرية صالة شرق مدينة تعز جنوبي اليمن، هذا وأعلنت عناصر كتائب أبو العباس السلفية المدعومة من الإمارات انسحابها من مدينة تعز بعد معارك عنيفة مع عناصر تابعة لحزب الإصلاح. وقال قائد كتائب أبو العباس السلفية المدعومة من الإمارات في تعز اليمنية العقيد عادل عبده فارع: إن انسحاب عناصره من مدينة تعز تم طواعيةً لتجنيب المدينة الاقتتال مع تسليم كل المواقع العسكرية للسلطة المحلية الموالية لقوات هادي، متهماً حزب الإصلاح في بيان برفض تسليم المقار الحكومية والمواقع العسكرية التي تسيطر عليها قواته في المدينة، وأضاف: «وجدنا أنفسنا وحيدين نسلّم والطرف الآخر (حزب الإصلاح) إلى الآن يرفض أن يسلّم ويضيّق الخناق بالخطف والمطاردة والحصار إلى يومنا هذا، واللجنة الرئاسية متساهلة معه» بحسب تعبيره. وطالبت الكتائب ما سمتها القيادة الشرعية والسلطة المحلية في المحافظة توفير وسائل النقل لتأمين خروجها من تعز مع عدم التعرض لها خلال أسبوع، ابتداءً من يوم السبت وفق ما ذكر البيان.

الميادين

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن