عربي ودولي

«أنصار اللـه» تعلن تنفيذ هجوم جوي «نوعي» على مطار دبي الدولي

أعلن المركز الإعلامي لحركة «أنصار اللـه»، أمس الإثنين استهداف مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة.
وقال الناطق باسم القوات الجوية اليمنية العميد عبد اللـه الجفري: إن العملية على مطار دبي أتت بعد رصد استخباري دقيق، محذراً بأن «على تحالف العدوان أن يعلم أن القادم أعظم ولدينا قدرات وإمكانيات لصناعة طائرات وضرب منشآتهم الحيوية».
وأضاف الجفري: إن «الهجوم على مطار دبي الدولي يأتي رداً على جرائم العدوان بحق الأطفال في ضحيان صعدة والدريهمي بالحديدة وغيرهما والقادم أعظم».
بدوره قال الناطق الرسمي لحركة أنصار اللـه محمد عبد السلام في تغريدة له على حسابه في «تويتر» إن سلاح الجو المسيّر ينفذ هجوماً جوياً نوعياً على مطار دبي الدولي بطائرة مسيرة من طراز «صماد 3».
وأضاف: «بعد أن تكشّفت حقائق ما حدث في مطار أبو ظبي جراء استهدافه بطائرة «صماد 3» والتي حاول النظام الإماراتي جاهداً تزييف ذلك بإعلانه عن وقوع حادث عرضيّ، قريباً بإذن اللـه سيجد نفسه أمام حقائق يصعب عليه مغالطتها».
من جانبه قال الناطق باسم القوات المسلحة العميد شرف لقمان «إن ضربة صماد حققت هدفها وقد أسفرت عن توقف مطار دبيّ الدولي لبعض الوقت».
وكان الناطق الرسمي للقوات الجوية اليمنية العميد ركن عبد اللـه حسن الجفري أعلن قي 26 تموز الماضي استهداف مطار أبو ظبي بطائرة مسيرة، موضحاً أن استهداف المطار أدى لتوقف حركة الملاحة فيه.
في المقابل، نفت السلطات الإماراتية استهداف المطار المذكور، وأشارت إدارة مطارات أبو ظبي إلى وقوع «حادث في المطار تسببت به مركبة لنقل الإمدادات في ساحته». وتعتبر الإمارات ثاني أكبر قوة في التحالف السعودي الذي يشن حرباً على اليمن منذ آذار2015 دعماً للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن