عربي ودولي

العراق: تطهير عدة مناطق والقضاء على 116 إرهابياً

تمكنت القوات العراقية والحشد الشعبي من تطهير عدة مناطق في محافظتي الأنبار وصلاح الدين والقضاء على 116 إرهابياً من تنظيم داعش.
وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الحشد الشعبي أحمد الأسدي: إن قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والعشائري تمكنت بعد معارك عنيفة مع العصابات الإرهابية من تطهير مناطق الملعب وحي البكر وحي الزراعة وشارع ستين وجسر القاسم والطريق الدولي في مدينة الرمادي والقضاء على 93 إرهابياً. وأضاف الأسدي: إن القوات المشتركة حاصرت 60 إرهابياً هربوا من المواجهات ولجؤوا إلى مقر اللواء الثامن للجيش العراقي الواقع تحت سيطرتهم منذ سقوط الأنبار بعد تفخيخ كل أنحائه. وفي محافظة صلاح الدين أكد الأسدي اقتحام القوات الأمنية العراقية منطقة حاوى البوجوارى من محور قرية الشط شرقي بيجي بعد أن خاضت معارك على مدى ليلة كاملة.
وأشار الأسدي إلى أن قوات أمنية من قوات النخبة تمكنت أمس من اقتحام منطقة البوجوار وتطهير مقر شركة مصافي نفط الشمال وتأمين مصفى بيجى من المحور الجنوبي بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 23 إرهابياً وتدمير العديد من العجلات المسلحة ومنصات الصواريخ ومعالجة العبوات الناسفة.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت عن انطلاق عملية واسعة لتطهير جزيرة سامراء والقرى المحيطة بها مبينة أن القوات المشتركة عبرت الساتر الأول بعد خطوط أنابيب النفط ووصلت إلى الساتر الثاني.
وكانت القوات العراقية المشتركة أعلنت عن تطهير منطقة تل البوجراد في قضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين من العصابات الإرهابية.
في المقابل سيطر تنظيم داعش على مناطق واسعة من مدينة بيجي بمحافظة صلاح الدين العراقية بعد هجوم مباغت شنه التنظيم.
ووفق مصادر إعلامية، فقد سيطر التنظيم على نصف أحياء قضاء بيجي وجزء من مصفاتها النفطية. وقد عمد التنظيم إلى استخدام السيارات المفخخة في الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات العراقية هناك.
وذكرت مصادر أمنية أن الأجهزة الأمنية العراقية أحكمت قبضتها بشكل تام على الطريق الرابط بين قضاء بيجي ومصفاة النفط شمالي مدينة تكريت، بالإضافة إلى تطهير منطقة تل البوجراد المحاذية للقضاء.
وأعلن الجيش العراقي أن طائرات التحالف الدولي قصفت أحد المقار المهمة لداعش في قرية المكوك بجنوب الموصل، ما أسفر عن تصفية العشرات من عناصر التنظيم بينهم قياديان بارزان.
روسيا اليوم- سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن