عربي ودولي

عشرات الشهداء المدنيين في غارات التحالف على المدن اليمنية والاشتباكات متواصلة

وكالات : 

استشهد أكثر من 20 شخصاً في غارات متفرقة للتحالف السعوديّ على محافظتي الحديدة وعمران. يأتي ذلك فيما تتواصل الاشتباكات في تعز بين الجيش واللجان الشعبية من جهة والقوات الموالية لهادي من جهة ثانية.
فالمدنيون مجدداً هم أكثر من يدفع ثمن الغارات السعودية المتواصلة على المحافظات والمدن اليمنية.
واستشهد 12 شخصاً على الأقل واحتجز العشرات تحت الأنقاض جراء قصف سعودي استهدف مطعماً ومحال تجارية في مديرية الضحي شمال الحديدة غرب البلاد.
كما انضم أربعة أشخاص أيضاً إلى لائحة الشهداء إثر غارات للتحالف السعودي على ثلاث شاحنات محملة بالمياه على الطريق الدولي بالحديدة، التي لم يسلم ميناؤها الدولي من القصف، ما أدى إلى تضرر باخرة تابعة للأمم المتحدة.
ومن الحديدة، إلى محافظة عمران، حيث استشهد أكثر من 12 تربوياً وأصيب نحو 30 آخرين أغلبهم من القيادة التربوية بعد استهدافهم أثناء اجتماع لهم بمقر نقابة المهن التعليمية لمناقشة سير امتحانات الشهادة الأساسية والثانوية.
ومستخدماً سياسة تقطيع أوصال البلاد وتدمير ممنهج للبنى التحتية، شن الطيران السعودي غارتين على أهم جسر يربط بين صنعاء ومأرب، ما أدى إلى انقطاع حركة السير وتوقف المسافرين لساعات طويلة خاصة أصحاب الشاحنات الكبيرة وقاطرات النفط والغاز.
وفي قاعدة العند الجوية شمال العاصمة صنعاء، تصاعدت ألسنة اللهب بمعهد الدفاع الجوي جراء استهدافه بغارتين جويتين.
أما في تعز فقد شن التحالف السعودي غارات عدة تركزت على القصر وأسوار معسكر قوات الأمن المركزي شمال المدينة بالتزامن مع استمرار المواجهات في أنحاء مختلفة من المدينة بين موالين للرئيس هادي بمساندة مقاتلين من حزب الإصلاح من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية لأنصار اللـه من جهة أخرى.
وأدانت أحزاب وقوى سياسية يمنية عمليات السحل والتمثيل بالجثث التي تمارسها ما تسمى المقاومة في تعز، حيث قوبلت جرائم التعذيب والذبح وسحل الجثث كما أظهرت الصور بردود فعل غاضبة.
ونددت أحزاب يمنية بهذه الجرائم وقالت إنها تعكس خطورة المشروع الذي تحمله تلك الجماعات مشيرة إلى أنها تحظى بدعم ورعاية سعوديين.
وحول ردود الفعل أدانت الناطقة باسم الأمين العامّ للأمم المتحدة فانينا مستراتسي الغارات الجوية السعوديّة التي نفّذت في الحديدة واستهدفت مستودعات غذائية.
وفيما وزع الإعلام الحربي مشاهد جديدة للمدرعات الإماراتية التي دمرها الجيش في منطقة مكيراس بين محافظتي أبين والبيضاء جنوب البلاد، قصف الجيش واللجان الشعبية بالصواريخ موقع الشبكة العسكري بجيزان داخل الأراضي السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن