سورية

باحث: خشية أميركا من الهزيمة دفعتها لتحضير مؤامرة في إدلب

| وكالات

أكد مدير مركز النور للدراسات السياسية في مصر محمود جابر، أن خشية الولايات المتحدة الأميركية من الهزيمة في سورية جعلتها تستخدم عملاءها في الداخل السوري من بينهم جماعة «الخوذ البيضاء» للتحضير لمؤامرة جديدة في إدلب.
وخلال الأيام الماضية، أكدت موسكو، أن الإرهابيين يستعدون لتمثيل هجوم بسلاح كيميائي في إدلب واتهام الجيش العربي السوري بالعملية، وأن الولايات المتحدة تستعد لشن عدوان على سورية نتيجة لهذه المسرحية.
وبحسب ما نقلت وكالة «سانا» للأنباء، رأى جابر أن سورية دولة صلبة وقوية وشامخة وقادرة على تجاوز كل الأزمات وستفشل محاولات أعدائها للنيل منها بفضل صمود شعبها وقيادتها.
وأوضح جابر، أن وحدة الشعب السوري وصموده أفشلا مخطط الولايات المتحدة والمجموعات الإرهابية المدعومة منها الذي كان يهدف منذ بداية الأزمة إلى تقسيم سورية في أشهر قليلة، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة لم تجد إلا التدخل المباشر كما أن خشيتها من الهزيمة جعلتها تستخدم عملاءها في الداخل السوري من بينهم جماعة «الخوذ البيضاء» للتحضير لمؤامرة جديدة في إدلب.
ولفت جابر إلى أن الدولة السورية اكتسبت خبرات كبيرة للتعامل مع هذه المؤامرات الدنيئة، مؤكداً أن تجربة سورية شعباً وقيادة ستكون تجربة تدرس لمدة عقود قادمة.
وكانت الوكالة الدولية لحظر انتشار الأسلحة الكيميائية أكدت عام 2014 أن سورية سلمت كامل مخزونها من هذه الأسلحة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن