عربي ودولي

سفير الاحتلال بالأردن: «إسرائيل لم تنجح في حل مشاكلها مع المنطقة»

قال سفير الكيان الإسرائيلي الجديد في الأردن أمير فايسبرود في أول تصريح له بعد اعتماد أوراقه: «إن إسرائيل لم تعد كما في السابق دولة معزولة»، مقراً في الوقت ذاته بأنها لم تنجح في حل جميع مشاكلها مع المنطقة. وأضاف فايسبرود: «لا نقول إننا نجحنا في حل كل مشاكلنا مع المنطقة، فمن الواضح أن هناك معارضين للسلام مع إسرائيل، ويدعون لمقاطعتها، وحظر التواصل معها، لكن هناك المزيد من الأردنيين باتوا يدركون أن إسرائيل شريك مهم وموثوق به أمام التحديات التي تواجه المملكة في الإقليم».
وتابع في هذا السياق قائلاً: «إننا حتى لو لم نتفق على بعض القضايا الثنائية بين عمان وتل أبيب، لكن إسرائيل تعتبر شريكا حقيقيا وصادقا للأردن في ظل الواقع الصعب الذي تعيش المملكة في أجوائه، ومهمتنا اليوم أن نترجم هذا التعاون البناء على المستوى الرسمي، وننزل به إلى المستوى الشعبي والجماهيري بين الشعبين».
واختتم فايسبرود تصريحه بالقول: «ندرك أن هذا لن يحدث بين عشية وضحاها، وإنما من خلال عمل صعب لتحسين صورتنا أمام الأردنيين، لكنني أقدر هذه الفترة بالجيدة والطيبة، مع العلم أن مستوى التحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الأردنية لوحظ عليه تراجع ملموس، فالأردنيون منشغلون بقضاياهم الاقتصادية أكثر من الانشغال بإسرائيل».

روسيا اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن