قطار يعمل ليومين فقط..

| محمد راكان مصطفى

أكد مدير عام الخطوط الحديدية نجيب الفارس توقف رحلات قطار المعرض منذ السادسة من مساء أمس الأول، مبيناً بأن عمليات الصيانة مستمرة ومن المتوقع أن يتم عودة القطار إلى العمل خلال ساعات.
وحول تفاصيل الموضوع بين الفارس انزياح 3 أسرّة من 3 عربات عن السكة نتيجة لانكسار أحد القضبان، موضحاً أنه تم فصل الأسرة التي خرجت عن السكة وتابع القطار رحلته وتم إيصال الركاب إلى مدينة المعارض.
وأكد الفارس عدم وقوع أي إصابات بين الركاب أو أي خسائر مادية، مشيراً إلى اتخاذ قرار بإيقاف كل الرحلات بعد وقوع الحادث بما يضمن أمان سير القطارات وسلامة وأمان المواطنين.
وقال الفارس: إنه من الطبيعي وقوع حوادث انكسار في القضبان أو انكسار في عجلات القطار، ومثل هذه الحالات تحصل في جميع دول العالم، مضيفا: السبب وراء انكسار يعود إلى توقف الخدمة على الخط لمدة 7 سنوات، إضافة إلى أن عمر الخط يزيد على 35 عاماً.
وأكد الفارس إجراء كشف على كامل الخط السكك والتأكد من صلاحيته قبل إعادة تسيير الرحلات.
وعن وقوع أحداث انكسار بعد مرور يوم واحد على التشغيل وانه كان من الأجدى الكشف على الخط قبل تسيير الرحلات، أكد الفارس إجراء الكشف وأوضح أن الجزء الذي حدث فيه الكسر يقع في منطقة السبينة وهي منطقة عمليات عسكرية وقد تعرضت إلى عمليات تخريب من المجموعات الإرهابية.
وأشار الفارس إلى تشغيل 34 قطاراً في أول يوم عمل واستمرار العمل في اليوم الثاني حتى وقعت الحادثة، منوهاً بالإقبال الكبير للمواطنين على ارتياد القطار للوصول إلى مدينة المعارض وزيارة معرض دمشق الدولي، لافتاً إلى أن 38 ألف مواطن بلغ عدد المرتادين لرحلات قطار مدينة المعارض بالإضافة إلى شحن المواد والبضائع.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!