2.5 مليار لصيانة طرق طرطوس

| طرطوس- الوطن

بلغت خطة فرع مؤسسة المواصلات الطرقية بطرطوس في مجال الصيانة لعام 2018 أكثر من 2.5 مليار ليرة سورية لصيانة شبكة الطرق المركزية في المحافظة البالغة أطوالها 470 كيلو متر وتشمل الخطة أعمال الصيانة، وإكساء طبقات مجبول إسفلتي، تصريف مطري، توسيع وتحسين بعض المنعطفات، تنفيذ دهان طرقي، صيانة فواصل الجسور على الأوتوستراد. بالإضافة إلى صيانة بعض الطرق الخدمية وتحسينها.
وبيّن محمد يوسف مدير الفرع لـ«الوطن» أن من أبرز العقود التي بوشر بتنفيذها هذا العام صيانة أوتوستراد طرطوس- الحميدية (مركز العريضة) إضافة إلى صيانة أوتوستراد بانياس- القدموس (موقع بارمايا- العنينيزة) بهدف تحسينه وتوسيعه حيث كان يشهد حوادث مميتة وصيانة طريق صافيتا إلى جانب حل مشكلة التصريف المطري في موقع بيت كمونة وصيانة طريق صافيتا- مشتى الحلو- أرزونة ودريكيش- صافيتا).
ولفت يوسف إلى أن جميع الأعمال السابقة يتم تنفيذها من جهات القطاع العام المتخصصة بأعمال الطرق ونسب تنفيذها وصلت لأرقام مرتفعة زاد بعضها على 100‎ بالمئة.
وفيما يتعلق بمشروع أوتوستراد طرطوس – الدريكيش الذي بوشر به في نيسان 2017 أكد يوسف أن تنفيذ الأعمال يسير بوتيرة جيدة حيث تم إنجاز معظم الأعمال الصناعية على محور الطريق وإنجاز جدران إستنادية وأعمال الردميات وتنفيذ أكثر من 10 كم طبقة مجبول إسفلتي، كما تم إبرام عقدين مع الشركتين المنفذتين (الطرق والجسور- الإنشاءات العسكرية) بقيمة 2 مليار ليرة لاستكمال الأوتوستراد عبر تنفيذ تحويلة من مفرق (طابا) حتى مفرق (شباط) بطول 6 كم، حيث تسهم باختصار مسافة 2 كم وتقلل عدد المنعطفات بشكل كبير إضافة إلى الميول الطولية الموجودة على مسار الطريق، وتمت المباشرة بهذين العقدين منذ شهر ونصف.
وحول إمكانية الانتهاء من المشروع بكل مكوناته خلال المدة العقدية المحددة في شباط 2019، أوضح مدير فرع المؤسسة أن ظهور أعمال جديدة تتعلق بخطوط الصرف الصحي وببعض الخنادق وأعمال أخرى استوجب إضافتها إلى العقد الأساسي وتمت زيادة المدة العقدية إضافة لعقد التحويلة الذي بوشر به منذ شهرين ومن ثم فان المشروع سينجز جزئياً في شباط القادم وبشكل نهائي بعد منتصف 2019.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!