اللجان الانتخابية تؤدي اليمين القانونية والدعاية بدأت في طرطوس

| طرطوس- الوطن

أدت لجان صناديق المراكز الانتخابية في محافظة طرطوس اليمين القانونية على مدى يومي أمس وأمس الأول أمام محافظ طرطوس و رئيس اللجنة القضائية للانتخابات.
وبعد أداء اليمين أكد رئيس اللجنة القضائية القاضي عدنان وقاف على ضرورة التقيد التام بالقانون والتعليمات الانتخابية لضمان حرية ونزاهة الانتخابات، مشدداً على عدم الانحياز لأي مرشح من المرشحين أو وكلائهم تحت طائلة تطبيق القانون بحق المخالفين، علماً أنه تمت تلاوة مواد القانون أمام اللجان.
بدوره شدد المحافظ صفوان أبو سعدى على الدور الأساسي الملقى على عاتق لجان الصناديق الانتخابية في إجراء انتخابات نزيهة وشفافة منسجمة مع قانون الانتخابات والتعليمات المركزية والقضائية.
من جهة ثانية بدأت بعض مظاهر الدعاية الانتخابية تظهر في طرطوس من قبل المرشحين المستقلين خاصة في مدينة طرطوس التي ترك لمجلس مدينتها ستة مستقلين إلى جانب واحد وعشرين اسماً في قائمة الوحدة الوطنية، كما بدأت الأحزاب بالدعاية لقوائم الوحدة الوطنية التي صدرت ليل السبت الماضي والتي تضم ممثلي البعث وأحزاب الجبهة.
وفِي جولة لـ«الوطن» في مدينة طرطوس بعد ظهر أمس لوحظ رفع لافتات تحمل أسماء مرشحي الوحدة الوطنية في عدد من الشوارع وصوراً ولافتات لعدد من المرشحين المستقلين، علماً أن عدد المرشحين المستقلين لمجلس المدينة يصل لـ28 مرشحاً ولا توجد أي مرشحة.. وهناك خطوات للاتفاق بين بعض المرشحين لخوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة إلى جانب قائمة الوحدة الوطنية وبعضهم في مواجهة القائمة.
وعلى مستوى المناطق الأخرى بدأت بعض المظاهر الانتخابية لكنها مازالت ضعيفة ويتوقع أن ترتفع وتيرتها اليوم وغداً.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!