اتفاق على وقف إطلاق النار في العاصمة الليبية برعاية الأمم المتحدة

تحدثت وسائل إعلام ليبية عن انتهاء الهجوم الذي تحصن خلاله المسلحون داخل مبنى المؤسسة الوطنية حيث عزّزت السلطات إجراءاتها الأمنية في محيطه.
وأعلنت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا توصل الأطراف المتصارعة في طرابلس إلى اتفاق على تجميد حركة القوات واستحداث آلية مراقبة وتحقيق لتثبيت وقف إطلاق النار.
ورعى الاتفاق المبعوث الأمميّ إلى ليبيا غسان سلامة، وفي تغريدة على «تويتر» أشارت البعثة إلى وضع خطط لانسحاب التشكيلات المسلحة من المواقع السيادية والمنشآت الحيوية واستبدالها بقوات نظامية.
وقال سلامة خلال الاجتماع «نحن أمام مفترق طرق، علينا أن نقوم بتصحيح الأوضاع من خلال التفاهم بيننا بدلاً من التعارك وسفك الدماء وتدمير العاصمة، فلنترك للعسكريين وقتاً للتفاهم على كيفية فض النزاع والفصل ووضع آلية لمراقبة وقف إطلاق النار».
وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في 2 أيلول حالة الطوارئ في العاصمة طرابلس وضواحيها، التي شهدت اشتباكات عنيفة بين المجموعات المسلحة.
وأفاد مصدر في المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية طرابلس بسقوط عدد من الضحايا في هجوم مسلّح على مبنى المؤسسة الوطنية للنفط صباح أمس الإثنين.
أمنياً، تحدثت وسائل إعلام ليبية عن انتهاء الهجوم الذي تحصن خلاله المسلحون داخل مبنى المؤسسة الوطنية حيث عزّزت السلطات إجراءاتها الأمنية في محيطه.

وكالات

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!