سورية

حيدر: الحكومة حريصة على إعادة المهجرين

| ‏الوطن

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، علي حيدر، حرص الحكومة السورية على إعادة المهجرين السوريين إلى وطنهم بعد اتساع دائرة الأمان في المدن والمناطق السورية، مشدداً على أن الحكومة السورية قدمت أكثر من 80 بالمئة من المساعدات الإنسانية على مدى السنوات الثمانية الماضية.
وبحث حيدر مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية، ماريان غاسر، والوفد المرافق لها، العلاقات القائمة وسبل تطويرها وتعزيزها بما يساعد في تحسن الوضع الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية الإنسانية والمعيشية للمواطنين السوريين المتضررين من الأعمال الإرهابية التي ارتكبتها المجموعات المسلحة، بحسب صفحة الوزارة على موقع «فيسبوك».
ونوه حيدر إلى أن الدول المعتدية على سورية حاولت ومازالت تحاول تسييس الملف الإنساني للضغط على الحكومة السورية وإحراجها في المحافل الدولية، مبيناً أن استمرار فرض العقوبات الجائرة على سورية وتعنت الدول المعتدية باستثمار الملف الإنساني هو الذي يعوق مشروع عودة السوريين إلى بلادهم.
ودعت الحكومة السورية، المهجرين السوريين الذين اضطرتهم الحرب لمغادرة البلاد للعودة إلى «وطنهم الأم».
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء، عن مصدر من وزارة الخارجية السورية، في وقت سابق، أنه «بعد الإنجازات المتتالية التي حققها الجيش والقوات المسلحة في سورية وتحرير مناطق كثيرة من رجس الإرهاب سواء بالعمليات العسكرية أو بالمصالحات والتي أدت جميعها إلى عودة الكثير من الأهالي النازحين داخليا إلى قراهم ومناطقهم التي تحررت فإن الدولة السورية تدعو أيضاً المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين».
وأضاف المصدر: إن «حكومة الجمهورية العربية السورية إذ تؤكد أنها مسؤولة عن مواطنيها وأمنهم وسلامتهم وتأمين احتياجاتهم، تشدد على ضرورة أن تتحمل المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي مسؤولياتهم في هذا الخصوص».

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock