«المناطق الحرة»: فرص استثمارية لاستقطاب رجال الأعمال

| الوطن

صرّح معاون مدير المؤسسة العامة للمناطق الحرة أحمد الخوالدة لـ«الوطن» بأن المؤسسة وضعت برنامجاً واضحاً للعمل أثناء معرض دمشق الدولي في دورته الستين يتضمن الترويج للاستثمارات القائمة في المناطق الحرة، إضافة إلى أن الفرص الاستثمارية المتوافرة تشجع على استقطاب مزيد من المستثمرين.
وأشار إلى أن المؤسسة تعول على الدور الكبير الذي يحققه المعرض من خلال تسليط الضوء على الفعاليات الاقتصادية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني.
ولفت إلى أن الجناح الذي تشارك فيه المؤسسة يضم العديد من الفعاليات العاملة في المناطق الحرة مع عرض للمزايا والحوافز التي تمنح للاستثمارات في المناطق الحرة بالتنسيق مع اللجنة العليا للمستثمرين ومشاركة المستثمرين المتميزين في مجال الصناعة والتجارة والخدمات سعيا منها إلى تنمية التواصل والترابط مع مجتمع الأعمال.
المؤسسة العامة للمناطق الحرة بحسب الخوالدة سوف تستثمر مشاركتها ضمن فعاليات المعرض باعتباره بوابة وقناة حيوية لإيصال الرؤية المستقبلية لعمل المناطق الحرة بمشاركة القطاع الخاص وتحقيق نمو وتطور الاستثمارات في المناطق الحرة، مبيناً أن الهدف أن تكون المناطق الحرة من أهم حاضنات الاستثمار بحيث تساعد في عملية التنمية الاقتصادية من خلال تشجيع عمليات التبادل التجاري والترانزيت وإقامة صناعات تصديرية وتوفير فرص عمل وتعظيم الموارد من النقد الأجنبي وذلك بغية الاستفادة من الموقع الإستراتيجي المتميز والمهم الذي تتمتع به سورية وذلك انطلاقاً من التوجهات والتطلعات المستقبلية لخطة عمل الحكومة.
ولفت الخوالدة إلى أن الجناح يعكس رؤية المؤسسة الاستثمارية ونشاطها الاقتصادي ويعزز مبدأ التشاركية مع القطاع الخاص لتطوير العمل بما ينسجم مع طبيعة المرحلة المقبلة التي تتضمن أهم عناوينها إعادة الإعمار.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!