عربي ودولي

محادثات بين الكوريتين الديمقراطية والجنوبية بشأن حالة التوتر على الحدود

أعلن مكتب الرئاسة الكوري الجنوبي أمس عن إجراء محادثات بين كبار مسؤولي الكوريتين الديمقراطية والجنوبية في منطقة بان مون جوم.
وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب أن مدير الدائرة السياسية العامة للجيش الكوري الديمقراطي الشعبي هوانغ بيونغ سوه ومستشار الأمن القومي في الحكومة الكورية الجنوبية كيم كوان جين سيناقشان قضية العلاقات بين الكوريتين في بان مون جوم المعروفة باسم «قرية الهدنة».
وكانت حالة التوتر بدأت على الحدود بين الكوريتين بعد إطلاق الجيش الكوري الجنوبي يوم الخميس الماضي 36 قذيفة نحو مخافر الشرطة المدنية التابعة لبيونغ يانغ في منطقة غرب وسط الجبهة بين البلدين في تحرك استفزازي جديد من سيئول. وأصدر رئيس كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ أون الجمعة أمراً للقوات المشتركة بالجبهة الأمامية في البلاد بالدخول في حالة الحرب.
وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية في وقت سابق: «الوضع في شبه الجزيرة الكورية الآن يقترب من الحرب بسبب الاستفزازات المتهورة التي قام بها صقور الحرب في الجيش الكوري الجنوبي». وكثيراً ما تبادلت الكوريتان التهديدات على مدى سنوات وقتل عشرات الجنود في اشتباكات ولكن الجانبين يتراجعان دائماً عن الدخول في حرب شاملة. ويتوقع محللون أن تخمد هذه الأزمة في نهاية الأمر.
(سانا – رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن