سورية

واصل تقدمه في «تلول الصفا» وبادية حمص الشرقية

| حمص- نبال إبراهيم – دمشق- الوطن- وكالات

مع تحقيق الجيش العربي السوري، أمس، تقدماً جديداً في «تلول الصفا» ببادية ريف دمشق الشرقي، وقضائه على 10 قناصين من إرهابيي تنظيم داعش، واصلت وحدات منه العمليات العسكرية باتجاه منطقة التنف، وبسطت سيطرتها على مساحات جديدة وعلى العديد من القرى في المنطقة. وفي التفاصيل، فقد ذكر مصدر عسكري في غرفة عمليات الريف الشرقي لحمص لـــ«الوطن»، أن وحدات من الجيش واصلت عملياتها العسكرية في بادية حمص الشرقية على اتجاه بادية السخنة والطرق المؤدية إلى الحدود العراقية بهدف إنهاء جيوب داعش هناك.
وبين المصدر، أن قوات الجيش تمكنت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية من بسط سيطرتها على مساحات جديدة وعلى قرى النياريات والراشدية والصوارم بعمق البادية الشرقية، وذلك بعد اشتباكات متفرقة مع فلول داعش، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي التنظيم.
ولفت، إلى أن وحدات الهندسة في الجيش عملت على تمشيط المناطق التي تمت السيطرة عليها وعثرت على عدد من الألغام والعبوات الناسفة وقامت بتفكيكها وتأمينها. وبالترافق مع تلك الاشتباكات، جدد سلاح الجو السوري غاراته على أهداف متحركة للتنظيم على امتداد خطوط الاشتباكات في بادية السخنة، وصولاً إلى الحدود العراقية وعلى اتجاه سد عويرض ومحيط المحطة الثانية وعلى مقربة من الحدود الإدارية المشتركة مع ريف محافظة دير الزور ما أسفر عن إيقاع إصابات مباشرة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر جديدة بالأرواح والعتاد.
جاءت تلك التطورات، مع مواصلة وحدات من الجيش، تقدمها وتعزيز انتشارها ونقاط تثبيتها في عمق الجروف الصخرية المحيطة بتلول الصفا آخر معاقل داعش في عمق بادية ريف دمشق الشرقية عند الحدود الإدارية مع ريف السويداء.
وأفادت وكالة «سانا»، بأن وحدات من الجيش حققت تقدما جديداً على محور أرض قاع البنات شمال غرب تلول الصفا، وسيطرت على مساحات إضافية في عمق الجروف شديدة الوعورة بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي التنظيم، قضت خلالها على أعداد منهم، بينهم 10 قناصين وفرار من تبقى منهم باتجاه عمق الجروف.
وأشارت إلى أن التقدم على هذا المحور سمح لوحدات الجيش، بالسيطرة نارياً على آخر البرك المائية التي يستفيد منها إرهابيو داعش إلى الشمال من قبر الشيخ حسين.
وبينت، أن وحدات من الجيش عززت انتشارها ونقاط تثبيتها في المناطق التي سيطرت عليها في عمق الجروف الصخرية على مختلف محاور تقدمها ومشطت المغاور والكهوف، بالترافق مع تنفيذ سلاحي الجو والمدفعية رمايات نارية مركزة على نقاط تحصين ودشم وفلول الإرهابيين بعمق المنطقة حول تلول الصفا والقضاء على أعداد منهم.
بموازاة ذلك، ذكرت وكالات معارضة، نقلاً عن مصادر، أن عناصر من قوات الجيش والقوات الرديفة أصيبوا، بمواجهات مع داعش في منطقة «تلول الصفا».
وقالت المصادر: إن قوات الجيش تقدمت من منطقة قبر الشيخ حسن شرقاً نحو 300 متر، خلال مواجهات مع التنظيم أسفرت عن إصابة اثنين من القوات وعنصر من الدفاع الوطني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن