اقتصاد

وزير الصناعة يحمل 2.6 مليار ل.س للمنشآت الحكومية الحلبية ضمن الخطة الإسعافية

| هناء غانم

من المقرر أن يقوم وزير الصناعة مازن يوسف اليوم بزيارة ميدانية إلى مدينة الشيخ نجار الصناعية والمناطق الصناعية وعدد من مشروعات ومنشآت القطاع العام والخاص التي عادت للعمل والإنتاج في محافظة حلب لبحث الواقع الاقتصادي وسبل النهوض به وتأمين مستلزمات الإنتاج إلى جانب والأهم الوقوف على الصناعات التي تعترض سير العملية الإنتاجية في حلب.
علماً بأنه تم تخصيص وزارة الصناعة ومؤسساتها وجهاتها التابعة بمبلغ 6 مليارات ليرة سورية ضمن الخطة الإسعافية للعام 2018 منها أكثر من 2.6 مليار ليرة لمصلحة شركات حلب.
وفي المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية تم ترميم مبنى شركة الأهلية للمطاط ومبنى الشركة العامة للزجاج إضافة إلى استكمال تأهيل سور وأبواب شركة الزجاج مع استكمال صيانة وترميم وتأهيل التجمع الصناعي في حلب وفي المؤسسة العامة للسكر تم ترميم مبنى الإدارة في معمل خميرة حلب وإصلاح سور المعمل أما المؤسسة العامة للإسمنت فقد تم في شركات حلب فقد تم إعادة تأهيل البنى التحتية لصناعة المسكب كهربائياً في الوحدة الاقتصادية إضافة إلى ترميم مباني وأقسام المؤسسة.
وفي المؤسسة العامة للصناعات النسيجية، تم استكمال مشروع تجهيز خطي إنتاج ملابس داخلية وجاهزة ضمن صالات الشركة السورية للغزل وتجهيز معملي الطباعة وتحضير النسيج الآلي في الشركة السورية للغزل والنسيج في حلب وتأهيل مبنى الإدارة في الشركة السورية للغزل والنسيج واستكمال مشروع ترحيل الأنقاض في معمل ساتكس في حلب.
أما المؤسسة العامة للأقطان فقد تم استكمال بعض الأعمال الإنشائية الضرورية في مجموعتي الحلج وإعادة استكمال بعض الأعمال الكهربائية والميكانيكية لمجموعات الحلج في محلج تشرين في حلب وإعادة تأهيل مشروع للمحالج في منطقة عين التل في حلب.
أما ما يخص المؤسسة العامة للصناعات الغذائية، فقد تم استكمال مشروع تأهيل معمل النيربين التابع لشركة زيوت حلب، والمؤسسة العامة للصناعات الهندسية فقد تم عدة إصلاحات المتعددة في شركات الكابلات وبطاريات حلب إضافة إلى إعادة تأهيل شركة تصنيع وتوزيع الآليات الزراعية في صالة التجميع الخارجي وصيانة مباني سيرونكس ومركز الفيض في حلب.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock