ثقافة وفن

شكران مرتجى تعاتب مهرجان الفضائيات العربية … هيفاء وهبي ترتدي الخمار وصابر الرباعي يعتذر من جمهوره وعبير صبري تنفي إجراءها عمليات للتجميل

| وائل العدس

لم تختلف منشورات هذا الأسبوع كثيراً عن منشورات الأسابيع الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تستمر الوجوه المعروفة من النجوم في نشاطها في وقت ظهر آخرون على الساحة بشكل مفاجئ، وإلى التفاصيل:

من مواطنة
أحدث غياب تكريم الفنانين السوريين عن فعاليات مهرجان الفضائيات العربية ضجة، فقد وجهت النجمة السورية شكران مرتجى، عبر حسابيها على «إنستغرام» و«تويتر»، رسالة إلى القيمين على المهرجان.
وجاء فيها تحت عنوان «رسالة من مواطنة وليس لأني ممثلة»: «قرأت بالصدفة وشاهدت أن هناك مهرجاناً للفضائيات العربية وزعت جوائزه وتم تكريم نجومه. لكن هناك رسالة للقيمين على كل المهرجانات العربية التي تقصي وتتجاهل الدراما السورية».
وأضافت: «أيها الأحبة.. هل تتذكرون سورية وجلوسكم في الصفوف الأولى؟ هل تتذكرون مظاهر الاحتفاء بكم؟ هل تذكرون الدراما السورية التي جعلتكم تستيقظون؟».
وتابعت: «على كل، إن نسيتم أريد إعلامكم بأن ذاكرتنا في هذه السنوات السبع العجاف زادت اتقاداً، مبارك لكل المكرمين وننتظركم قريباً في سورية معززين مكرمين كالعادة، فنحن ما زلنا أوفياء».

المشروب المفضل
نشرت النجمة السورية «نسرين طافش» صورة كشفت من خلالها عن مشروبها الصباحي المفضل، وعلقت: «عصير تفاح وعصير جزر مضروبين مع موزة وكمشة بلاك بيري وسبانخ، كيف راح تصدقوا إنه طيب.. جربوا ولا أطيب».
من ناحية ثانية، عبرت طافش عن محبتها الكبيرة للفنانة اللبنانية «هيفاء وهبي»، ووصفتها بأنها «أيقونة الجمال».
وكتبت: «لأنو هيفا حلوة ومتل القمر ما شاء الله والله خلقها مغرية وجميلة ومن فوقها نجحت، هاد بيخلي كتار من الناس غير المتزنة نفسياً واللي ما عندهون ثقة بحالهون انو ينجنوا.. أنا بحبا وبشوفها أيقونة جمال بكل ما فيها الله يحميها».
بزي الخمار

كشفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي خلال فيديو نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنها ارتدت الخمار أثناء زيارتها لأحد البلدان العربية وقالت إنها تنكرت بهذا الزي كي لا يعرفها الناس.
وأضافت إنها كانت تتنزه برفقة صديقة لها في أحد المراكز التجارية. ولفتت إلى أن ارتداءها الخمار لم يمنع تعرف ثنائي مر بقربهما إليها.
وأعربت عن دهشتها لذلك، ولفتت إلى أنها تشعر أحياناً بالرغبة في ألا يتعرف إليها الناس.
وحقق الفيديو أكثر من 196 ألف مشاهدة، وتفاعل معه المتابعون بشكل كبير.

على فكرة
في تعليق غريب منها على نشرها صوراً جريئة عبر حسابها على «إنستغرام»، قالت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق: «مش معنى أني بحب أبسط جمهوري في الوقت اللي أنا مبسوطة فيه إني أتهاجم بالشكل ده!».
وأضافت: «أنا بعرف جمهوري من التعليقات، وبعرف كمان مين هم المنتقدين اللي بيحاولوا يشوهوا صورتي».
وأكملت: «على فكرة، أنا ما كنتش طالعة بالمايوه، وحتى الفيديو الوحيد اللي عملته وأنا بنط كنت لابسة فيه كاش مايوه لأني كنت عارفة إنه مينفعش ألبس مايوه»

أنوثة لافتة
نشرت الفنانة المغربية بسمة بوسيل، زوجة الفنان المصري تامر حسني، عبر حسابها على «إنستغرام»، مقطع فيديو لها وهي تؤدي إحدى أغنياته.
وبدت في الفيديو وهي ترافق الأغنية وتتراقص على أنغامها بأنوثة لافتة. وحقق الفيديو أكثر من أكثر من 454 ألف مشاهدة في أقل من يوم واحد.
وأبدى المتابعون إعجابهم بعفوية بسمة ونعومتها وظهورها الطبيعي. كما تمنوا لها وللنجم المصري دوام النجاح والبقاء معاً.
إلا أن أكثر ما لفت انتباههم هو رد زوجها عليها بطريقة أظهر فيها مشاعره تجاهها. وكتب: «أتمنى نجوم السما تتجاب. هي الفرصة دي تتساب؟ حبيت الدنيا معاك من أول يوم».
لقاء قريب

فجرت الفنانة الإماراتية أحلام مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانها الابتعاد عن شبكات التواصل الاجتماعي، ولا سيما أنها تشكل واحدة من أبرز الشخصيات على الـ«سوشيال ميديا»، إذ يتبعها نحو 9 ملايين شخص على «تويتر»، وأكثر من 8 ملايين ونصف المليون على «انستغرام»، وأكثر من 7 ملايين متابع على «فيسبوك».
وكتبت: «السعادة الوحيدة تقوم على انتظار السعادة، استودعتكم الله نظراً لارتباطي بتسجيل ألبومي المقبل.. بإذن الله ستكون هذه الصورة آخر صورة وتغريدة، حتى انتهى من التسجيل.. إلى لقاءٍ قريب في أمان الله، بتوحشوني».

حالة غضب
حالة من الغضب سيطرت على الفنانة الأردنية مي سليم بعد نشر تصريحات مفبركة لها في إحدى المجلات نسبت إليها القول إنها ترفض العمل مع محمد هنيدي، وذلك بعد ترشيحها لمشاركته بطولة مسرحية «صراع في الفيلا».
وأكدت أنها لم تدل بهذه التصريحات، موضحة أنها محاولة للإيقاع بينها وبين هنيدي، الذي تكن له كل الاحترام والتقدير، وأشارت أيضاً إلى أنها لم تتعاقد على المسرحية بشكل رسمي حتى الآن.
وكان هنيدي قد أعلن عودته إلى المسرح من خلال مسرحية «صراع في الفيلا».

رسالة اعتذار
تقدم الفنان التونسي صابر الرباعي باعتذار من جمهوره، عن غيابه الطويل مؤكداً أنه تأخر في التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما تأخر طويلاً في طرح أعمال فنية جديدة، مبرراً غيابه بتدني المستوى، ولكنه وعدهم بعودة قوية قريباً.
ووجه الرسالة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كتب: «اعتراف مني بأن غيابي عنكم قد طال، سواء بالتواصل أم بالأغاني الجديدة، لكن هذا الغياب لن يطول أكثر، ليس من السهل الحفاظ على المستوى نفسه من الأغاني، في ظل ما نلاحظه من تدنٍ في المستوى في بعض الأحيان، لكن العمل متواصل والبحث عن الأفضل مستمر، صبرا جميلا أحبائي».
آخر أعمال الرباعي كانت مجموعة من الأناشيد الدينية، التي أصدرها بمناسبة شهر رمضان الماضي، كما غاب عن الموسم الأخير من برنامج «ذا فويس» بعد انسحابه من عضوية لجنة التحكيم.

عيد سعيد
احتفلت الممثلة اللبنانية «ماغي بو غصن» بعيد ميلادها، وبهذه المناسبة كتبت على مواقع التواصل الاجتماعي: «بعيد ميلادي بيحقلي أتمنى لنفسي… يا رب تديم عليّ نعمة الصحة… وخليلي كل الناس لي بتحبني وبحبا.. خليلي عيلتي… وبإذنك صير تيتا حتى شوف ولادي عم يكبروا قدام عيوني.. ما تحرمني من أي حدا بحبو.. ساعدني حتى حقق طموحات كتيرة بعدني فيا بأول الطريق… وع طول ساعدني صحح أخطائي».

الناس البائسة
ردت الممثلة المصرية «عبير صبري» على كل من ساهم في نشر شائعات، بأنها أجرت عملية تجميل بعد إعلان زواجها منذ شهرين.
وعلّقت: «كلهم كذابين، وعارفين أنهم كذابين وعارفين إننا عارفين إنهم كذابين، وبرضو مستمرين في الكذب وبيلاقوا اللي يصقفولهم.. ولكن الواحد بيترفع عن المرضى النفسيين الكذابين، والناس اللي فشلت تكون شيء، فملاها الحقد والحسد والغل على اللي حقق شيء».
وأضافت: «الناس البائسة المريضة اللي فاكرة أنها لما تنشر خبر كذب وهما عارفين إنه كذب عشان يعملوا ترافيك ونسب مشاهدة كبيرة، ويدخلوا المشوهين نفسياً والغيورين والكارهين يطلعوا بؤسهم وسواد قلوبهم ولسانهم اللي بينقط سم فاكرين إن سمهم يقلل جمال روحي أو حتى شكلي.. الواحد ساعتها بيترفع عن الناس المسكينة دي، كفاية النار اللي جوه قلوبهم على رأي المثل مالقوش في الورد عيب قالوا له يا أحمر الخدين».

بين المرأة والراجل
كشف الفنان اللبناني «عاصي الحلاني» عن الصفات التي تتمناها المرأة في الرجل، إذ كتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: «تحتاج المرأة إلى رجل يكون لها وقت الحزن صديقاً ووقت الحاجة حبيباً ووقت النصيحة أخاً ووقت الشدة أباً رجل لها لا عليها، رجل تهرب منه إليه، رجل تفرح لحضوره وتحزن لغيابه، رجل لا يخيفها إذا غضب، رجل يكون مكملا لنصفها الآخر وليس رجلا يكسرها».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن