عربي ودولي

الصدر يدعو إلى تعزيز الدور الرقابي للبرلمان والإسراع بإقرار القوانين … التحالف الأميركي يقصف مقار للحشد الشعبي في القائم

تعرّضت مقار الحشد الشعبيّ في القائم غرب الأنبار لقصف من قوات التحالف الأميركيّ. وجاء القصف من المواقع الأميركية في قاعدة الفوسفات قرب مدينة الأنبار غربي البلاد.
وفي حزيران الماضي استشهد نحو 20 شخصاً وجرح آخرين في استهداف ضربات مجهولة مواقع لفصائل المقاومة عند الحدود العراقية السورية.
وأعلنت هيئة الحشد الشعبي في حينها عن استشهاد 22 من مقاتليها جراء تعرّض مقر لها لقصف أميركي على الشريط الحدودي مع سورية.
وفي سياق آخر دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أمس الإثنين، إلى ضرورة الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي، حاثاً على أهمية الإسراع بإقرار القوانين التي تسهم في رفع معاناة المواطنين العراقيين.
وذكر بيان لمكتب الصدر أن «السيد مقتدى الصدر التقى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي ونائبيه حسن كريم الكعبي بشير خليل الحداد في النجف الأشرف – الحنانة».
وأضاف البيان: إنه «جرى خلال اللقاء بحث العملية السياسية وأهمية الإسراع في تشكيل الحكومة للقيام بمهامها الأساسية في توفير الأمن والخدمات والسعي الحثيث والجاد لتحقيق تطلعات الشعب العراقي إلى العيش الحر الكريم وبمختلف انتماءاتهم».
وحث الصدر، بحسب البيان، على «تعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي والإسراع بإقرار القوانين التي تسهم في رفع معاناة المواطنين العراقيين».
وفي سياق منفصل قضى سلاح الجو العراقي على ستة إرهابيين من فلول تنظيم «داعش» وذلك خلال ضربة جوية نفذها في محيط قضاء خانقين في محافظة ديالى شرقي العراق.
ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي قوله أمس: إنه «تم قتل ستة عناصر من تنظيم داعش بضربة جوية من طيران الجيش العراقي في محيط قضاء خانقين في ديالى»، مشيراً إلى أن الضربة الجوية تمت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة.
يذكر أن القوات العراقية تقوم بين فترة وأخرى بتنفيذ عمليات عسكرية في الصحراء الغربية والشمالية الغربية يتم خلالها العثور على مخابئ وأنفاق يستخدمها من تبقى من إرهابيي تنظيم «داعش» لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق التي تم تحريرها من سيطرته.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن