سورية

«العفو الدولية» في سلوفاكيا: السعودية تسلح الإرهابيين في سورية

| وكالات

أدان الحزب الشيوعي السلوفاكي بيع سلوفاكيا الأسلحة النظام السعودي، بعد تأكيد منظمة العفو الدولية، أن هذا النظام يزود الإرهابيين في سورية بالأسلحة التي يشتريها من بلاده.
وقال فرع منظمة العفو الدولية في سلوفاكيا بحسب وكالة «سانا»: إن «سلوفاكيا قامت في الأعوام الأخيرة ببيع السلاح إلى السعودية»، مشيراً إلى أن النظام السعودي قام بنقل هذه الأسلحة إلى المجموعات الإرهابية المتطرفة في عدة دول ولا سيما سورية وليبيا.
بدوره أدان نائب رئيس الحزب الشيوعي السلوفاكي جلال سليمان بيع سلوفاكيا الأسلحة إلى النظام السعودي، مؤكداً أن هذه الأسلحة تدفقت إلى الإرهابيين في سورية عبر السعودية.
وفي السياق أكد الأستاذ الجامعي السلوفاكي فرانتيسيك شكفرندا في حديث لموقع وكالة «سبوتنيك» الروسية الناطق باللغة السلوفاكية، أن النظام القائم في السعودية هو أكثر الأنظمة رجعية في العالم، مشدداً على أن العدوان الذي تشنه الرياض على اليمن يشكل غزواً واعتداء على هذا البلد بدعم واسع من الولايات المتحدة.
وأشار شكفرندا إلى أن معطيات الأمم المتحدة التي نشرت في تشرين الأول من العام الماضي تحدثت عن مقتل (استشهاد) ما لا يقل عن 13 ألف شخص بينهم ألفا امرأة و2800 طفل.
يذكر أن النظام السعودي هو من أكبر الداعمين للتنظيمات الإرهابية في سورية منذ بدء الأزمة فيها عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن