رياضة

في مهرجان عودة الروح بنادي بردى…كمالي: المهرجان أكد أن الرياضة ثقافة وحياة

نورس النجار : 

أكد نادي بردى الرياضي في مهرجانه الرياضي الوطني الذي أقامه عصر السبت واستمر ثلاث ساعات متواصلة، أن الرياضة ثقافة وحياة، وأن الرياضة قادرة على أن تجمع المجتمع في بوتقة واحدة من الفرح والانسجام والنشاطات الرياضية، إذ فاق الحضور العدد المتوقع، فكان قرابة الألف بين صغير وكبير من الجنسين، إضافة إلى حشد كبير من الأهالي ومحبي النادي، ووسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، ورعى المهرجان رئيس الاتحاد الرياضي العام، وحضر رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام ورؤساء أندية الوحدة وقاسيون والفيحاء إضافة لعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية واللجان الفنية، وابتدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار وعزف النشيد الوطني، وعلى أصدائه تم رفع العلم السوري على أعلى سارية في النادي.
الجميل في الحفل أنه كان عفوياً وجماهيرياً، ولم يتضمن إلا كلمات بسيطة رحبت بالضيوف وأشادت بالمناسبة الوطنية، والعروض قدمها أحد الفرق التابعة لنادي بروجيم معلا الرياضي وكانت عروضاً رياضية مثيرة امتزجت بها القوة بالرشاقة بالحركات الرياضية المبدعة وقد نالت رضا الجمهور وإعجابه.
بعدها أعلن راعي الحفل انطلاق المسابقات الرياضية، وكانت عبارة عن جري داخل أرض الفيحاء للصغار وللصغيرات، وجري لمسافة 3 كم لباقي الأعمار، إضافة لطواف درجات حمل فيه الدراجون الصور الوطنية وإعلام سورية وفي ختام الحفل تم تقديم درع نادي بردى لراعي المهرجان وضيوفه الكبار، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين الخمسة في كل المسابقات (جري، دراجات).
نتائج
فئة الذكور تحت سن 12 سنة: الأول: محمد أمان قطيش، الثاني: عدنان حورية، الثالث: ماهر مبارك، الرابع: خالد درار، الخامس: عبد اللـه إسماعيل.
فئة الإناث تحت 12 سنة: الأول: حنين حسن، الثاني: بتول وسوف، الثالث: زينة طاطين، الرابع: جودي شندريش، الخامس: نيرمين قاسم.
فئة الذكور 12-24 سنة: الأول: محمد ماسو، الثاني: ثائر حسين، الثالث: محمد وسوف.
فئة الإناث 12-24 سنة: الأول: يولا حسن، الثاني: رقية محمود، الثالث: عبير حسن.
فئة الذكور 25 – 50 سنة: الأول: محمد شعبان، الثاني: علي الصالح، الثالث: رائد مزعل.
فئة الإناث 25 – 50 سنة: الأول: ميرنا سليمان، الثاني: رحمة الحمصي، الثالث: نور سلام.
فئة 50 سنة: الأول: ميادة سليمان.

ثقافة وحياة
عضو إدارة نادي بردى نضال كمالي- مسؤول الألعاب الجماعية قال في تصريح خص به «الوطن»: المسابقة واسمها يحيكان الكثير عن المهرجان وأهدافه، رياضة وثقافة وحياة، والمهرجان يكرس هذا المفهوم، فالنشاط الرياضي مطلوب ومهم، لكن الأهم الثقافة الرياضية والنشاط الاجتماعي، والتلاحم الكبير والايجابي بين الرياضيين وأبناء المجتمع فهما صنوان لا يفترقان.
باسم إدارة النادي أشكر كل المشاركين، وأخص بشكري وسائل الإعلام جميعها التي ساهمت بنجاح المهرجان من خلال تفاعلها مع الحدث قبل المهرجان وأثناءه وبعده، وفعلاً وسائل الإعلام شريك مهم وفاعل وله دوره الإيجابي في العملية الرياضية بكل أبعادها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن