رياضة

الدورة المحلية الثانية للأولمبياد تختتم فعالياتها بنجاح كبير

 دير عطية- مهند الحسني : 

تجلت العفوية والبساطة في حفل ختام الدورة المحلية الثانية للأولمبياد السوري الخاص التي اختتمت فعالياتها الرياضية مساء أمس الأول بمشاركة كبيرة واسعة من 1500لاعب ولاعبة مثلوا ثلاث عشرة محافظة، بدؤوا احتفاليتهم هذه تحت شعار (مع بعض كل شيء بيصير) وأقيم الحفل على المسرح الروماني في جامعة القلمون بمدينة دير عطية.
لم يكن لحفل الختام أي إعداد أو تحضير مسبق، وإنما سارت فصوله وفقراته بشكل هادئ بعيداً عن الرسميات والبروتوكولات، حتى إن الكلمات التي ألقيت خلاله كانت ارتجالية واتسمت بالشفافية والمصداقية، وقد تضمن الحفل فقرات غنائية قدمها لاعبو ولاعبات الأولمبياد الخاص وتفاعل معها جميع الحضور بشكل أخاذ، ما يدل على النجاح الكبير الذي حققته هذه البطولة من حيث التنظيم والتدريب الذي بدا واضحاً على أداء اللاعبين واللاعبات، الأمر الذي يجعلنا نتفاءل باندماج لاعبي الأولمبياد الخاص مع شرائح المجتمع.
وقد ألقى مدير مؤسسة الأولمبياد الخاص كلمته فعبر عن شكره العميق لجامعة القلمون التي بذلت الكثير من الجهود من أجل إنجاح هذه الاحتفالية الرائعة، كما توجه بالشكر للسيدة أسماء الأسد الرئيسة الفخرية للأولمبياد الخاص على اهتمامها ودعمها اللا محدود بذوي الاحتياجات الخاصة منذ سنوات طويلة، وبأن رعايتها أثمرت عن نتائج إيجابية وحققت نقلات نوعية وأكبر دليل نتائجنا الأخيرة في بطولة العالم بأميركا.

وداعاً دير عطية
أثنى مدير مؤسسة الأولمبياد الخاص على حسن ضيافة جامعة القلمون وأهالي دير عطية مع فعاليات الدورة المحلية الثانية، وأشار إلى أن النجاح الذي تحقق لم يأت نتاجاً لضربة حظ ولم يكن طفرة، وإنما جاء نتيجة تضافر الكثير من الجهود، وختم حديثه بأن الدورة المقبلة ستكون في إحدى المحافظات (اللاذقية، طرطوس، السويداء).
كما تحدث رئيس جامعة القلمون الدكتور سليم دعبول عن أهمية رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل مستمر، وشكر في نهاية حديثه اللاعبين وأهاليهم الذين تجاوزوا كل الصعاب وشاركوا في الدورة.

لقطات
تابع نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام ماهر خياطة فعاليات الدورة على مدار ثلاثة أيام وقام بتتويج اللاعبين واللاعبات.
قام الفريق الإعلامي بزيارة قرية ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة دير عطية وتجولوا بين أقسامها وأبدوا سعادتهم لهذا الصرح الحضاري المهم.
أكثر من ثلاثمئة متطوع ومتطوعة شاركوا في الدورة وكانوا أحد أهم أسباب نجاحها.
اجتمع الدكتور سليم دعبول رئيس جامعة القلمون مع الوفد الإعلامي مثنياً على جهوده التي قدمها والتغطية الجيدة التي شهدتها فعاليات البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن