سورية

«سو 35» الروسية تحاصر «إف 22» أميركية في الأجواء السورية

| وكالات

نشر موقع «fighter_bomber» الإلكتروني المتخصص في الطيران الحربي صورة لمقاتلة روسية من طراز «سو 35 إس» وهي تحاصر مقاتلة أميركية من طراز «إف 22» رجح أنها كانت في الأجواء السورية.
ونقل موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني عن موقع «fighter_bomber»: أن الصورة التقطت بواسطة جهاز استشعار بالأشعة تحت الحمراء «OLS 35» في طائرة مقاتلة متعددة المهام طراز «سوخوي 35».
ويستخدم هذا النظام في البحث عن الطائرات المعادية من خلال توقيعاتها الحرارية، ومن ثم إطلاق صواريخ جو جو موجهة بالأشعة تحت الحمراء.
ويمكن لهذا الجهاز «OLS 35» اكتشاف الطائرات الحربية المماثلة في الحجم للمقاتلة «سو 35» من الخلف على بعد 56 ميلاً، ووجهاً لوجه على مسافة 22 ميلاً، ويمكنه تتبع ما يصل إلى أربعة أهداف في وقت واحد.
واستنتج الموقع المتخصص، أن مثل هذا السيناريو ليس مستحيلاً، لافتاً إلى أنه من المحتم أن تلتقي الطائرات الروسية والأميركية فوق سورية بمساحتها التي تزيد قليلاً عن مساحة ولاية أوكلاهوما أو ميسوري.
ورجح أن تكون الصورة قد التقطت فوق سورية حيث تطير إليها مقاتلات «إف 22» الأميركية منطلقة من قاعدتها في الإمارات، على حين تتمركز المقاتلة الروسية «سو 35 إس» في قاعدة حميميم. ورأى أن الصورة إذا كانت حقيقية فذلك يعني أن «إف 22» قابلة للاكتشاف بشكل كامل من قبل الطائرات الروسية، مضيفاً: إن ذلك مشكلة بالنسبة إلى أول مقاتلة في العالم من الجيل الخامس!

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن