الصفحة الأخيرة

حفل استقبال بمناسبة الذكرى 69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية … تشي: سنقدم المساعدات لتحقيق التنمية.. شعبان: نطمح أن تأخذ العلاقات مساراً متسارعاً

| مازن جبور – تصوير: طارق السعدوني

بمناسبة الذكرى الـ69 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، أقام السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين حفل استقبال أمس في فندق «داما روز» بدمشق.
وحضر الحفل نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع العماد علي عبد اللـه أيوب والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان ووزراء الإعلام والاتصالات والتقانة والشؤون الاجتماعية والعمل، ونائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد ومعاون الوزير أيمن سوسان، إضافة نائب رئيس مجلس الشعب نجدت أنزور وعدد من أعضاء المجلس إضافة إلى عضو القيادة القطرية مهدي دخل اللـه وعدد من القيادات العسكرية والأمنية، وشخصيات سورية.
كما حضر الحفل ممثلون عن البعثات الدبلوماسية العاملة في دمشق ورؤساء وأمناء عامون لعدد من الأحزاب المرخصة.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال السفير الصيني: «نأمل أن تحقق سورية الانتصارات ليس فقط العسكرية بل الانتصارات الاقتصادية والاجتماعية، وأن يتحقق الهدف النهائي للشعب السوري بالأمان والاستقرار، وسنقدم المساعدات لسورية لتحقيق التنمية الاقتصادية، ونظن أن هناك مستقبلاً مشرقاً للتعاون بين بلدينا في إعادة الإعمار».
بدورها قالت شعبان: هناك علاقات صداقة بيننا، وخلال الحرب استخدمت الصين الفيتو لصالح سورية سبع مرات، ونطمح أن تأخذ العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين مساراً متسارعاً في المستقبل لأن الصين لديها من الخبرات والمعرفة ما يمكن أن نستفيد منه كثيرا، وأتوقع أن يشهد المستقبل علاقات أقوى تنعكس خيراً على البلدين».
من جانبه، قال المقداد: الاحتفال بالعيد الوطني للصين في سورية، له معنى خاص، في إطار العلاقات المتطورة التي تنمو يوماً بعد يوم»، وأضاف: «هذه العلاقات نمت بشكل عميق خلال السنوات الماضية في إطار أولويات الدولتين في مكافحة الإرهاب، نمت في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وأثبتت الصين أنها حليف يعتمد عليه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن