عربي ودولي

أمنستي: مشيخة قطر تواصل ممارساتها اللاإنسانية بحق العمال الأجانب

أعلنت منظمة العفو الدولية «أمنستي» أن عشرات من الأجانب العاملين في ورشات بناء منشآت نهائياًت كأس العالم المقرر إقامتها في مشيخة قطر عام 2022 ما زالوا يتعرضون لسوء المعاملة.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المنظمة قولها في تقرير جديد حول مشيخة قطر: إن «عمالاً من نيبال والهند والفلبين لهم في ذمة شركة مركوري مينا الهندسية التي تشغلهم في قطر رواتب متأخرة مقدارها1700 يورو لكل منهم».
وأضافت المنظمة: إن هذا المبلغ يمثل بالنسبة إلى بعض هؤلاء العمال راتب عشرة أشهر وأعربت عن أسفها لأن عدم دفع هذه المستحقات «دمر حياة العديدين حيث اضطر بعض ممن لم يتلقوا رواتبهم لإخراج أطفالهم من المدرسة في حين اضطر آخرون للاستدانة»، مطالبة مشيخة قطر بأن تسدد بنفسها هذه المبالغ لمستحقيها.
وأوضحت المنظمة الحقوقية أنها أعدت تقريرها استناداً إلى إفادات 78 من عمال الشركة، مشيرة إلى أنها تعتقد أن عدد العمال الذين لم يتلقوا مستحقاتهم هو أكبر بكثير وقد يكون بالمئات.
ولقيت أوضاع العمال الأجانب في المشاريع المرتبطة بمونديال 2022 انتقاد العديد من المنظمات، ولاسيما لجهة الظروف التي يعملون فيها والحقوق التي يتمتعون بها حيث أظهرت تقارير وفاة العديد منهم نتيجة ظروف العمل الشاقة وممارسات أشبه بالعبودية في التعامل معهم.

سانا – ا ف ب

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock