اقتصادالأخبار البارزة

14 مرشحاً لغرفة صناعة دمشق وريفها… ورد اعتراض 4 مرشحين رفضت طلباتهم

| هناء غانم

صدر الإعلان النهائي لنتائج المرشحين المقبولين لانتخابات غرفة صناعة دمشق وريفها، حيث بلغ عدد المرشحين 14 صناعياً، منهم عدنان محمد الساعور ولؤي أنور نحلاوي ممثلين عن القطاع الكيميائي، وطلال عبد اللـه قلعة جي وأديب حسني كبور عن القطاع الغذائي، بالإضافة إلى سامر الدبس ومحمد أكرم عبد القادر الحلاق ومحمد أيمن عبد العزيز المولوي وحسام يوسف عابدين عن القطاع الكيميائي.
ومثل القطاع النسيجي كل من الصناعيين مهند خالد دعدوش ومحمد ماجد الزايد ومحمد عصام أنور الشامي وماهر جواد الزيات، ونور الدين محمود سمحا وفراس محمد مروان الجاجة.
وبينت مصادر مطلعة لـ«الوطن» أن الفوز بالتزكية سيكون من نصيب ثلاثة قطاعات، هي الكيميائية والغذائية والهندسية، أما القطاع النسيحي، فسوف يجري انتخابات خاصة، وقد تم قبول ترشيح 6 صناعيين، في حين المطلوب 4 فقط وهو الذي سيتم حسمه بالانتخابات المرتقبة.
وأوضح المصدر لـ«الوطن» أن المطلوب لمجلس الغرفة 18 صناعياً، 12 منهم عبر الانتخابات، و6 أعضاء سيتم تعيينهم من قبل وزير الصناعة، وبعدها يتم انتخاب رئيس للغرفة مع نواب إضافة إلى غيره من التسميات الواردة في الهيكل الإداري.
هذا وتقدم 20 طلباً للترشيح للانتخابات، وتم رفض 5 طلبات نظراً لمخالفتها التعليمات الصادرة بهذا الشأن.
وكشف المصدر أن أربعة صناعيين ممن تم رفض طلباتهم تقدموا بمذكرة اعتراض وطعن وهم: محمد كامل السحار وزهير داود ومحمد غزوان المصري ومحمد فتحي البرغلي، والجميع ردت اعتراضاتهم، أما الصناعي الخامس فقد انسحب من الترشيح وهو محمد المفتي من القطاع الكيميائي.

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock