الصفحة الأخيرة

معرض عن «الحرب على سورية» في لندن

تقدم التشكيلية السورية العالمية سارة شمة في الحادي عشر من أيار الجاري مجموعة من آخر لوحاتها في أولد ترومان برويري بلندن من تنظيم غاليري ستولن سبيس ليكون المعرض فرصة للجمهور البريطاني للاطلاع على أعمال حديثة ومختارة من نتاج الفنانة السورية.
وتعكس هذه الأعمال تجربة شمة الفنية والشخصية بشأن الأحداث والإرهاب الذي يعاني منه الشعب السوري حيث تعتمد اللوحات على حساسية عالية في رصد المأساة في سورية والمنطقة بأكملها وتضع المتلقي الغربي في صورة ما يحدث من دمار على كل الصعد بسبب الإرهاب.
وقالت شمة في بيان صحفي إن حالة الحرب تغير حياة الإنسان الذي يعيش في الغربة فتصبح حياته مختلفة بطريقة لا يمكن تصورها عن حياة أقرانه ممن لم يتذوقوا مرارة الحرب حيث تدفع الإنسان في الغربة للنظر إلى الناس بطريقة جديدة فيرى ما كان خفياً عليه سابقاً ويزداد لديه تقدير حياة الفرد من خلال احتمال الفقدان.
وتوضح أن كل خسارة تعوض إلا فقدان الحياة، مبينة أنها ترغب من خلال هذا المعرض أن تأتي بكل من فقد حياته خلال هذه الحرب إلى لندن وأوروبا ليراهم الجمهور الغربي وينظر في عيونهم ويشعر بخسارتهم وتقول.. سأعيد هؤلاء إلى الحياة ليرووا قصصهم ويدافعوا عن اختلافهم ويقنعوا الجميع بأحقيتهم بالحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن