شؤون محلية

القبض على شبكة لترويج المخدرات في حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

فكك فرع الأمن الجنائي في حماة شبكة امتهنت ترويج المخدرات بين الفئة العمرية الشابة، وصادر كمية 2 كغ من الحشيش المخدر كان بحوزتها إضافة إلى كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون ومهدئات مختلفة الأنواع.
وكشف مصدر مسؤول في قيادة شرطة حماة لـ«الوطن» أن بعض المقبوض عليهم من أفراد الشبكة هم من أصحاب الأسبقيات في جرائم الاتجار بالمخدرات، وسبق توقيفهم في سجن حماة المركزي لهذا السبب إلا أنهم لم يتعظوا أو يعتبروا من أخطائهم التي ارتكبوها في المرة الأولى واستمرؤوا ارتكابها عند خروجهم من السجن، ليعودوا إليه مرة أخرى.
وبيَّن المصدر أن التحقيقات مستمرة مع أفراد هذه الشبكة لكشف كل ما يتعلق بترويج أفرادها المخدرات في المجتمع وأساليب توزيعها وسنوافي «الوطن» بالتفاصيل فور اكتمال التحقيقات.
وشدَّد المصدر على ضرورة تحصين شبابنا من الوقوع في براثن تجار المخدرات ومروجيها بدءاً من الأسرة التي يجب عليها إبعاد أبنائها عن رفاق السوء ومتابعة شؤونهم وشجونهم، والتواصل مع المدرسة لمتابعة أمورهم الدراسية ومدى التزامهم بالدوام أو هل يتغيبون عن المدرسة؟ وصولاً إلى دور رجال الدين في التوعية من المخدرات وآثارها الخطرة على الشباب ومستقبلهم.
وأوضح المصدر أن فرع الأمن الجنائي فكك منذ بداية العام الحالي العديد من شبكات ترويج المخدرات في حماة، ومن أفرادها عناصر نسائية كانت تستخدم كطعم لاقتناص الشباب وتعويدهم على المخدرات لابتزاهم مالياً.
كما تم القبض على العديد من المتعاطين والمروجين الأفراد، الذين يقبعون اليوم خلف القضبان بعد أن أحيلوا على القضاء المختص الذي قال فيهم كلمته الفصل لينالوا العقاب العادل على ما اقترفوه من جرائم بحق المجتمع وأبنائه الشباب.
وأكد المصدر أن فرع الأمن الجنائي يتابع متابعة حثيثة قضية ترويج المخدرات بين الشباب والمتاجرين بها في محافظة حماة بمدنها وأريافها وهو لهم بالمرصاد، وفي الأيام القادمة سنسرد تفاصيل مهمة لقراء «الوطن».

 

مقالات ذات صلة

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock