شؤون محلية

حشرات مغطسة بالشوكولا ومياه مجهولة المصدر في اللاذقية … نجم لـ«الوطن»: لا يوجد زيت زيتون مؤكسد في الأسواق

| اللاذقية– عبير سمير محمود

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية، أحمد نجم في تصريح لـ«الوطن»، عدم تسجيل أي ضبط حول وجود مواد مؤكسدة في زيت الزيتون، نافياً ما يتم تداوله على مواقع التواصل عن دخول نحو 4 آلاف عبوة زيت مؤكسدة من محافظة إدلب.
وشدد نجم على استمرارية عمل الدوريات التموينية في متابعة الأسواق، وسحب عينات بشكل يومي من كافة المواد الموجودة في الأسواق، مؤكداً عدم تسجيل أي حالة لما ذكر عن زيت زيتون مؤكسد في أسواق اللاذقية.
وأشار نجم إلى توجيهات وزارة التجارة الداخلية بمراقبة المعاصر والمستودعات والمحال التجارية التي تتعامل بالزيت، مبيناً أنه يتم سحب عينات بشكل لحظي من مادة الزيت الموجودة في الأسواق.
من جهة ثانية، أكد نجم ضبط عدة معامل مخالفة للشروط التموينية في اللاذقية، مبيناً أنه وخلال شهر أيلول تم تنظيم 400 ضبط تمويني حتى تاريخه.
وأوضح نجم أنه وخلال المتابعة المستمرة لمعامل المواد الغذائية، تم تسجيل ضبط في معمل لتصنيع البسكويت في كرسانا بسبب مخالفته الشروط الصحية، مشيراً إلى أن المعمل يعيد تعبئة مواد منتهية الصلاحية وفق تاريخ جديد.
وأضاف مدير التجارة الداخلية إلى أنه تم ضبط حشرات في منتجات المعمل المذكور، ومنها البسكويت وشوكولا الأطفال، جميعها غير صالحة للاستهلاك البشري.
ولفت نجم إلى ضبط معمل منظفات يقوم بتزوير ماركات شهيرة، مبيناً أنه وبعد سحب عينات من المواد المصنعة في المعمل تم التأكد من مخالفتها للمواصفات المطلوبة، مشيراً إلى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
وذكر نجم أن الدوريات التموينية صادرت كمية كبيرة من المياه المعبأة مجهولة المصدر، مبيناً أنه تم تنظيم 50 ضبطاً لعدم معرفة مصدر هذه العبوات.
وأكد نجم أنه تم وخلال الفترة الماضية من شهر أيلول تم إغلاق معملين وإحالة جميع المخالفين إلى القضاء المختص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشدداً على استمرارية دوريات التموين بمراقبة ومتابعة جميع الأسواق في اللاذقية وعلى مدار الساعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن